طريقة تغير العمر على منصة تيك توك إذا أُدخل بشكل غير صحيح

تعمل منصة التواصل الاجتماعي ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة “تيك توك” بالاهتمام بمستخدميها، وفقًا لعدد من العوامل، بما في ذلك عمر المستخدم، حيث أن العديد من مئات الملايين من المستخدمين النشطاء على المنصة تقل أعمارهم عن 18 عامًا، مما يثير مخاوف بشأن الخصوصية للقصر.

تغيير عمر المستخدم على تيك توك TikTok

حرصت منصة “تيك توك” على تشديد إعدادات الخصوصية في عام 2021، وذلك بجعل جميع الحسابات الأقل من 16 عامًا حسابات خاصة، إلى جانب قيامها بتغيير تاريخ ميلاد المستخدم في التطبيق، وذلك في حال تم كتابته بشكل غير صحيح، سيحتاج المستخدم إلى الاتصال بفريق دعم عملاء التطبيق.

طريقة تغير العمر على تيك توك

إذا كُتب عمر المستخدم بشكل غير صحيح في تطبيق تيك توك، فيمكنه تصحيحه دون إنشاء حساب جديد، من خلال القيام بإرسال بريد إلكتروني إلى تطبيق تيك توك على [email protected]، بهدف طلب تغيير التاريخ أو الاتصال بفريق دعم عملاء النظام الأساسي من خلال قسم دعم التطبيق، ويتبين ذلك فيما يلي:

  • يقوم المتقدم بفتح تطبيق تيك توك من خلال أجهزة الأندرويد أو الآيفون، ثم يقوم بالنقر فوق ملف التعريف الموجود في أسفل يمين الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  • يقوم المتقدم بالنقر فوق الخطوط الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى.
  • سوف يوجه التطبيق المستخدم نحو صفحة الإعدادات والخصوصية، ثم يقوم بالتمرير لأسفل، ليتمكن من رؤية قسم الدعم، وبعد ذلك يقوم بالضغط على الإبلاغ عن مشكلة.
  • يقوم المتقدم بتحديد الحساب والملف الشخصي، ثم ينقر فوق تحرير الملف الشخصي، ويحدد أخرى.
  • يتم النقر فوق هل تريد المزيد من المساعدة؟ الاختيار، وسيوجه ذلك المستخدم إلى نموذج الملاحظات حيث يمكنه إدخال طلب نصي لتغيير تاريخ الميلاد غير الصحيح في حسابه.

سيرسل ممثل دعم عملاء تيك توك للمتقدم بريدًا إلكترونيًا إلى العنوان المرتبط بحسابه، ومن المحتمل أن يحتاج في هذه المراسلات إلى تقديم شكل من أشكال الهوية الصادرة عن الحكومة للتحقق من هوية المستخدم وتاريخ ميلاده، لتغيير العمر.