كيفية عمل تحديث iOS 16 لهواتف الآيفون.. بأكثر من طريقة

تقوم شركة آبل بإصدار تحديثات لأجهزتها دائماً  ذلك لإصلاح بعض الأخطاء في الأجهزة أو لتحسين الإجراءات الأمنية به، بجانب إصدار تحديث لنظام التشغيل مره كل عام مثلاً، وقامت شركة آبل بالإعلان عن أنه سيتم تنزيل تحديث iOS 16 بداية من يوم 12 سبتمبر وشاشة القفل الخاصة بها قابلة للتخصيص ومعاد تصميمها، ويمكنك أن تحدد من إعدادات الجهاز أن يتم تحديث الجهاز يدوياً أي تحديثه بنفسك أو تحديثه بشكل تلقائي بكل سهولة.

كيفية تحديث iOS 16 لهواتف الآيفون يدوياً

إذا كان الجهاز لا يقوم بتحديث نفسه بشكل تلقائي لأي سبب كان فيمكنك أن تقوم بتحديثه بنفسك من خلال الإعدادات الخاصة بالجهاز بكل سهولة، وذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. الخطوة الأولى هي فتح الإعدادات والضغط على عام.
  2. ثم قم بالضغط على تحديث البرنامج من خلال الصفحة العامة.
  3. بعدها يتحقق الهاتف عما إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة
  4. إذا كان هناك تحديثات متوفرة فيجب أن تقوم بالضغط فوق تنزيل وتثبيت، ويجب أن تقوم بالنقر على موافقة على الأحكام والشروط وانتظر قليلاً حتى يتم تنزيل التحديث على جهازك.
  5. لإكمال التحديث يجب أن تقوم بالضغط على تثبيت وإن لم تستطع أن تحدث هاتفك يدوياً أو تلقائيا فيجب أن تكتشف هاتفك لتجد الخطأ الموجود به وإصلاحه.
ios 16
تنزيل تحديث ios 16

مساحة تحديث iOS 16 لهواتف الآيفون

حيث انك قد تحتاج إلى 5 غيغابايت لتنزيل التحديثات وتثبيتها لذلك لابد من وجود مساحة كافية على جهازك ولمعرفة المساحة المتوفرة بالجهاز قم بالتالي:

  1. قم بالدخول على إعدادات الجهاز.
  2. اضغط على عام.
  3. ثم حدد مساحة تخزين آيفون.
  4. بعدها يظهر أعلى الشاشة مساحة التخزين المتوفرة ويحب التأكد من أن جهازك موصل بشبكة وأي فاي والتأكد من أن الجهاز يتوافق مع التحديث.

كيفية تحديث جهاز iphone الخاص بك تلقائياً

من أكثر الطرق الجيدية لتحديث جهازك الآيفون هو تحديثه تلقائياً حيث التأكد من أن جهازك الآيفون جاهز لتحديث نفسه بشكل تلقائي من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • الخطوة الأولى هي الدخول على الإعدادات والضغط على عام.
  • من خلال الصفحة العامه قم بالضغط على تحديث البرنامج.
  • ثم قم بالضغط على التحديث التلقائي من خلال صفحة تحديث البرنامج وحتى يستطيع جهازك الآيفون بعمل كل شئ بشكل تلقائي.
  • يجب التأكد أولا من تشغيل أزرار تنزيل تحديثات iOS بجانب تثبيت التحديثات الخاصة بها من خلال تحريكها ناحية اليمين إلى أن تتحول إلى اللون الأخضر.