رقم حساب المواطن.. طرق الاستعلام عن دعم سبتمبر 2022 والاستفسارات

أودع حساب المواطن الدعم المقرر الدفعة الـ 58 لشهر سبتمبر الجاري، حيث وصل إجمالي الدعم إلى المستفيدين هذا الشهر نحو لـ10.1 مليون مستفيد بدعم قدر بـ3.2 مليار ريال، في حين أصدر حساب المواطن بيانا هامًا أوضح أن 77% من المستحقين تحصلوا على الدعم خلال هذا الشهر ولفت البرنامج أن عملية الإيداع استمرت حتى أمس الأحد وخاصة بعد شكوى العديد من المواطنين من تأخر نزول الدعم لهم.

رقم حساب المواطن

وتتزايد عملية البحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن رقم حساب المواطن الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن الهوية والتواصل مع البرنامج للنظر في الشكاوى والإجابة عن الاستفسار والتساؤلات وبدوره أوضح حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أن هناك 4 قنوات من أجل خدمة المستفيدين في حساب المواطن وهم على النحو التالي.

رقم حساب المواطن.. طرق الاستعلام عن الدعم والاستفسارات
  • يمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية التي تتيح استقبال الاستفسارات والشكاوى على مدار الساعة.
  • يمكن الاتصال على على 19912 والذي يتيح الخدمات من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء على مدار 12 ساعة.
  • يمكن التواصل مع خدمة المستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة مساء ما عدا الجمعة والسبت من 1 مساءا وحتى الـ10 مساءا.
  • يمكن التواصل مع خدمة صوتك مسموع والتي تهدف إلى تحقيق تطلعات المستفيدين لرفع جودة الخدمة على مدار الساعة.

سبب ظهور عبارة “لا يوجد” بجانب حالة الدفعة

وفي وقت سابق له كشف حساب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن أنه في حال ظهور حالة الدفعة لايوجد فإنه لا تعني أن مجموعة دخل المستفيد الرئيسي والتابعين  تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم إذ يصرف الدعم حسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة و أعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما