طريقة التسجيل في بوابة موهبة ورسوم الاختبار 1444

تعتبر بوابة موهبة من أهم منصات التعليم الرقمي في المملكة العربية السعودية، وتهم المنصة بجميع الموهوبين داخل المملكة العربية السعودية، كما تسمح البوابة بنشر المعرفة والثقافة بأساليب وطرق متقدمة، وتتيح إمكانية الحصول على إصدارات للمواهب العلمية.

كما توفر البوابة عرض الفعاليات الخاصة بالموهبة، واحصل على نشرة صديق موهبة الإلكتروني، وكذلك الحصول على الدورات التدريبية وورش العمل المختلفة في مجالات التطوير المهني، وتقدم الدورات التدريبية وورش العمل المتنوعة في مجالات الموهبة والإبداع.

بوابة موهبة 1444

تتميز بوابة موهبة التعليمية بكونها من أهم البوابات الرقمية في المملكة العربية السعودية، وتعد من المنصات التعليمية الإلكترونية التي تهدف إلى اكتشاف مهارات الطلاب والطالبات والتعرف على مهاراتهم وإبداعهم بشكل مناسب، إضافة إلى زيادة المعرفة والثقافة والتنمية بين الطلاب، ودعم أفكارهم ومواهبهم بجميع الوسائل والاستراتيجيات المتاحة.

وتشمل المنصة أساليب وطرق مختلفة يتم تقديمها من خلال برنامج مخصص ومتقدم، بطريقة محدثة وجودة، وذلك من أجل اكتشاف مواهب الطلاب وتشجيعهم على الريادة والابتكار،  وتنسق بوابة موهب مع مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية.

رسوم اختبار موهبة

تبلغ رسوم اختبار موهب 200 ريال سعودي، حيث يمكن التواصل المباشر مع البرنامج واكتشاف المواهب والتعرف على آلية التسجيل لاختبار موهب، وذلك من خلال مؤسسة الملك عبد العزيز ورفاقها للموهبة والإبداع، إلى جانب التقدم للاختبار للحصول على فرصة للتأهل في البرنامج.

طريقة التسجيل في بوابة موهبة 1444

يمكن التسجيل في البوابة الإلكترونية موهبة، والتي تعتبر متاحة لجميع الطلاب من جميع الأعمار في المملكة العربية السعودية، ويتم التسجيل في البوابة وفقًا للإرشادات التالية:

  • يجب على المتقدم القيام بالذهاب إلى البوابة الإلكترونية موهبة، ثم ينقر المتقدم فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • يقوم المتقدم بالنقر فوق أيقونة إنشاء حساب جديد من خلال القائمة الرئيسية.
  • يجب ملء معلومات رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • يتم كتابة كافة البيانات في المكان الصحيح، بما في ذلك اسم الشخص بالكامل، وتأكيد كلمة المرور.
  • يجب إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، ثم كتابة الاسم رباعي، والجنسية، وتحديد النوع.
  • يتم كتابة رقم الهاتف الخاص بالمتقدم.
  • ينبغي تعيين صفة المستخدم سواء كان والدًا أو مدرسًا أو طالبًا أو تربويًا، ثم كتابة كود التحقق الذي يظهر على الشاشة.
  • يتم النقر فوق أيقونة موافق على الشروط والأحكام، ثم التسجيل.
  • يفتح المتقدم علامة تبويب لملء رمز التفعيل المرسل إلى البريد الإلكتروني، ثم النقر فوق متابعة وسيتم تفعيل العضوية.