طريقة حجز موعد بالسفارة المصرية بالرياض 1444.. وكيفية التواصل مع السفارة

القنصلية المصرية تقوم بتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين المصريين المقيمين في الأراضي السعودية، حيث أن القنصلية المصرية موجوده في السعودية بجانب أنها تقدم لهم العديد من الخدمات مثل تنفيذ إجراءات الزواج والطلاق وإصدار جواز السفر وإجراءات الولادة وتجديد الإقامة والكثير من الخدمات الأخرى،  كما أنها توفر أيضاً خدمة الاستشارة والاستعلام الخاص بالوكالة ويلجأ لها الكثير من المواطنين المصريين المقيمين في الأراضي السعودية عند الحاجة إلى تنفيذ معاملات وإجراءات هامة لا غنى عنها التي تحتاج إلى توقيع من السفارة المصرية الموجودة في مدينة الرياض، ويتناول المقال تفاصيل أكثر حول القنصلية المصرية بالرياض.

حجز موعد السفارة المصرية الرياض

تم توفير نظام إلكتروني موحد من قِبل السفارة المصرية، يمكنك من خلاله حجز موعد زيارة للسفارة المصرية بالرياض حيث أنه لا يمكن زيارة مقر السفارة بدون حجز موعد مسبق، ويمكنك حجز الموعد بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. الخطوة الأولى هي الدخول على الصفحة الرسمية للسفارة المصرية على فيس بوك.
  2. تظهر أمامك قائمة بالخدمات المتاحة اختر من ببنك الخدمة المراد حجز موعد لها مثل خدمة التأشيرات والشهادات ووثائق السفر للمواطنين المصريين  صحيفة الحالة الجنائية والتوكيلات وشهادات الميلاد وتصريح العمل وجوازات السفر .
  3. ثم تسجيل الدخول من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. إدخال البيانات الشخصية المطلوبة.
  5. تحديد التاريخ واليوم والوقت المطلوب لحجز موعد ويجب التأكيد على الحجز، يجب التأكيد على الحضور في الوقت المحدد للحصول على الخدم.
لسفارة المصرية
التواصل مع السفارة المصرية بالسعودية

عنوان السفارة المصرية الرياض

توجد السفارة المصرية بالسعودية تحديداً في الرياض شارع عبد الله السهمي السفارات الرياض 12511 المملكة العربية السعودية، يمكنك الذهاب في أي وقت والاستفسار عن شئ كما أيضا يمكنك استخراج أي وثائق تحتاجونها.

خطوات حجز موعد من موقع السفارة المصرية بالرياض

يمكنك حجز موعد مسبق للذهاب إلى السفارة المصرية بالرياض ويتم هذا الأمر من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب الدخول على الموقع الرسمي للسفارة المصرية بالرياض.
  • ثم تحديد المعاملة المطلوبة وإذا كان ليس لديك حساب عليه فيجب إنشاء حساب عليه أولا وتسجيل الدخول به ،وإذا كان لديك حساب بالفعل فقم بتسجيل الدخول عليه من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • ثم تحديد الموعد المناسب من خلال إدخال الوقت والتاريخ ويجب الانتظار قليلا لحين تصلك رسالة تأكيد الحجز، يجب أن يتوفر لديك كافة الأوراق اللازمة قبل الذهاب إلى السفارة لتنفيذ باقي الإجراءات والمعاملات.