التخطي إلى المحتوى
كم مكافأة طلاب الطب في الجامعات السعودية للعام الجامعي 1444

تُمنح مكافأة طلاب الطب بجامعة المملكة العربية السعودية للطلاب السعوديين، وفقًا لأنظمة ولوائح المنح الدراسية بالجامعة، وتضاف الجائزة إلى الحساب البنكي للطالب، ويستمر سدادها خلال الفترة النظامية المحددة للبرنامج، طبقًا للخطة الدراسية المعتمدة من مجلس الجامعة.

كم مكافأة طلاب الطب

كم مكافأة طلاب الطب في الجامعات السعودية للعام الجامعي 1444

تقدم معظم الجامعات في المملكة العربية السعودية مكافأت للطلاب والطالبات بمن فيهم طلاب الطب، طبقًا لضوابط وشروط معينة يقرها مجلس الجامعة، وفيما يلي مكافأت طلاب الطب في السعودية:

مكافأة طلاب الطب في جامعة الملك عبدالعزيز

المكافأة الدراسية لطلاب الطب بجامعة الملك عبد العزيز تُدفع بمبلغ 1000 ريال سعودي، وتتعلق الفترة التي تنفق فيها المنحة بالمدة النظامية لتخرج الطالب، أي أن جائزة طالب الطب بجامعة الملك عبد العزيز لمدة 6 سنوات تُدفع وفق لائحة جائزة الجامعة.

مكافأة طلاب الطب في جامعة الملك فيصل

تدفع جامعة الملك فيصل مكافأة قدرها 1000 ريال سعودي لجميع الطلاب السعوديين المنتظمين من الذكور والإناث في المرحلة الجامعية، وكذلك الحاصلين على المنح الخارجية والطلاب من أمهات سعوديات، وإذا استمرت الجائزة خلال فترة التخرج النظامية والتي تحسب من الفصل الذي قبل فيه الطالب في الجامعة.

مكافأة طلاب الطب في جامعة الملك سعود

سيتم منح منحة طلاب الطب البالغة 1000 ريال سعودي لجميع الطلاب السعوديين من الذكور والإناث الذين يدرسون بانتظام في المستوى الجامعي في جامعة الملك سعود ولا يعملون في أي مؤسسة حكومية، حيث تودع المكافأة في الحساب البنكي للطالب ويستلم الطالب من الكلية بطاقة الصراف الآلي.

مكافأة طلاب الطب في جامعة الأميرة نورة

تدفع جامعة الأميرة نورة مبلغ 1000 ريال شهريًا لطالبات المرحلة الجامعية، بما في ذلك طلاب الطب، للطلاب المنتظمين من المملكة العربية السعودية أو من الأمهات السعوديات بالإضافة إلى حاملي المنح الرسمية من خارج المملكة العربية السعودية خلال فترة البرنامج المحدد مسبقًا من الدراسة.

متى تتوقف المكافأة الجامعية بعد التخرج

تنتهي المنحة الجامعية للطلاب والطالبات في جامعات المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من برنامج الدراسة، أي بعد انتهاء الفترة العادية لتخرج الطالب من الجامعة، وتختلف المدة حسب البرنامج الأكاديمي والجامعة، ولكن عادة ما تكون 6 سنوات للكليات الصحية و 4 سنوات لكليات الفنون في مختلف الجامعات في المملكة العربية السعودية.

متى يحرم الطالب من المكافأة

كم مكافأة طلاب الطب في الجامعات السعودية للعام الجامعي 1444

تختلف قواعد إصدار أو سحب المنحة لطلاب الطب بين الجامعات من حيث أسباب حرمان الطالب من المنحة الدراسية:

  • لن يتم دفع المنحة للطالب إذا حصل الطالب على معدل تراكمي منخفض.
  • لن تُدفع المنحة للطالب إذا لم يكمل درجة البكالوريوس بحلول تاريخ الاستحقاق.
  • لن تُدفع المنحة للطالب المُعتذر والمتأخر عن الفصل الدراسي.
  • لا يحصل الطالب الذي تلقى إنذارًا في الجامعة على منحة دراسية.
  • لا تُدفع المنحة للطالب عند الطرد أو الانسحاب من الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *