التخطي إلى المحتوى
هيئة التخصصات الصحية حجز موعد.. كيفية حجز المواعيد ورابط التقديم الالكتروني

تقوم هيئة التخصصات الطبية بحجز مواعيد المستفيدين من خدماتها عبر موقع هيئة الصحة السعودية الإلكتروني، وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة والمباشرة التي توفر الوقت والجهد لعناء للراغبين في استخدام الخدمة سواء كانوا وافدين أو المقيمين أو المواطنين، وقد تم تطوير الخدمات المقدمة من خلال المنصة التابعة للهيئة نظرًا للزيادة الواضحة على الرحلات العلاجيّة والاستشفائية لأراضي المملكة العربية السعودية.

تأسيس الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تأسست هيئة التخصصات السعودية عام 1993 م الموافق 1413 هـ، ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتكمن أهمية الهيئة في معادلة الشهادات الصحيّة وتقييم حامليها وتحديد معايير الدراسة بما يتناسب مع قواعد وأخلاقيات مهنة الطب، علاوة على مساعدتها للأطباء في التطوّر بمختلف تخصصاتهم ومجالاتهم وأخيرًا وليس آخرًا تقوّم المستشفيات وتحرص على تحديد مستوى أداء أعضاء التخصصات الطبية من خلال وضع الاختبارات وإقرار نتائجها.

خدمات الهيئة الصحية السعودية

تقدم الهيئة خدمات المتدربين والمراكز والجهات وأعضاء لجان التحكيم وخدمات الجمعيات الصحيّة وأخيرًا خدمات للممارسين والتي يتم من خلالها حجز موعد إلكتروني يسمح في انجاز معاملات الراغبين بالتقدّم لتصنيف الهيئة السعودية الصحية بأسهل وأسرع الطُرق وبأقل وقت ممكن و بدون بذل أيّ مجهود أو تكبّد العناء.

توفر الهيئة خدامات للمتدربين والمراكز والهيئات وأعضاء لجان التحكيم وخدمات الجمعيات الصحية وأخيرًا خدمات للممارسين، والتي يتم من خلالها حجز موعد إلكتروني يسمح في انجاز معاملات الراغبين بالتقدّم لتصنيف الهيئة السعودية الصحية بأسهل وأسرع الطُرق وبأقل وقت ممكن و بدون بذل أيّ مجهود أو تكبّد العناء الطبيين.

هيئة التخصصات الصحية حجز موعد

يمكنك تحديد موعد في فروع الهيئة الموزعة في كل من: الرياض وجدة والخبر والمدينة والجوف وتبوك والطائف وجازان ونجران والباحة والأحساء وحفر الباطن والقصيم وحائل وأخيرًا أبها، والاستمتاع بكافة الخدمات المقدمة من خلالها باتباع ما يأتي من الخطوات:

  • قم بالدخول إلى موقع هيئة التخصصات الصحية.
  • اختار الخدمات الإلكترونية ومن ثم خدمات الممارسين، ثم قم باختيار خدمة تقديم الكتروني وحجز مواعيد.
  • اضغط على مربع الدخول للخدمة.
  • اختار التقدم بطلب جديد.
  • أملئ البيانات المطلوبة في الصناديق الظاهرة.
  • اضغط على مربع التالي.
  • أملئ البيانات والمعلومات الخاصة باستكمال مرحلة تقديم الطلب ومن خلال تحديد موعد ووقت الزيارة ومن ثم الضغط على مربع التالي.
  • قم بتعبئة البيانات الخاصة بمعلومات الاتصال والضغط على مربع التالي.

وبذلك، يكون المستخدم قد قام بتحديد موعد لزيارة إحدى أقرب فروع الهيئة الصحية السعودية الموزعة في جميع أنحاء المملكة للحصول على المساعدة واستكمال الطلب بسهولة وبدون أيّ إهدار للوقت أو الجهد.

مواعيد الاختبارات في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تتواجد هذه الاختبارات في قسم التدريب لبرامج الدراسات العليا، ويمكنك الاطلاع على مواعيد اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الهيئة الصحية السعودية وتحديد التخصص من مربع “اختر التخصص”، وعندها ستظهر جميع الاختبارات التي سيتم عقدها بمواعيدها وأوقاتها مع تحديد مكان انعقادها، وبحال وجود أيّة ملاحظات ستظهر في خانة الملاحظات والموجودة في آخر عمود من الجدول.

أهداف الهيئة الصحية السعودية

تسعى الهيئة في الوصول إلى مجتمع صحي مزود بكفاءات مؤهلة ترتكز على أعلى المبادئ والمعايير، بينما تحمل في إطار رسالتها جهود حماية الصحة وتعزيزها، وذلك بقيادة ممارسين طبيين يخدمون مجتمعهم بكل ما تحمل كلمة الانسانية من معاني وبأعلى مستويات الكفاءة، كما تغرس الهيئة قيم الإبداع والتعاون والجودة والمهنية والعدالة وأخيرًا حماية المرضى في نفوس جميع الكوادر الطبية التابعة للهيئة الصحية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *