التخطي إلى المحتوى
باقي القليل علي اليوم الوطني السعودي 1444

العيد الوطني السعودي مناسبة وطنية يحتفل بها الشعب السعودي مرة كل عام إحياءََ لتوحيد أجزاء المملكة السعودية وتغيير إسمها من نجد والحجاز إلي المملكة العربية السعودية وتقام المهرجانات التقليدية في هذا اليوم والرقصات والأنشطة الثقافية والترفيهية والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية وإقامة المسرحيات واللوحات الغنائية وعروض الألعاب النارية، وشعار اليوم الوطني هو “همة حتي القمة”  ومن الشعارات الإعلانية الأخري التي ترفع في هذا اليوم وتعبر عن الإنتماء الوطني هي : للمجد والعلياء، ارفع الخفاق أخضر، وطني الحبيب، دام عزك يا وطن، ديرتي هي فخري وعزتي.

وبدأ العد التنازلي علي قرب موعد اليوم الوطني السعودي لم يتبقي عليه سوي 32 يوم فقط وبالفعل بدأت الحكومة السعودية في التجهيز لهذا اليوم الوطني العظيم. وسوف نعرض لكم موعد اليوم الوطني السعودي. 

موعد العيد الوطني السعودي 92 بالهجري والميلادي :-

اليوم الوطني السعودي يوافق بالهجري السادس والعشرين من شهر صفر 1444 يوم الجمعة، وبالميلادي الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 2022.

وهذا اليوم أصبح إجازة رسمية لجميع فئات الشعب السعودي وكافة القطاعات  كي يتمتعو باليوم الوطني السعودي ويشاركو فعالياته وعروضه والأنشطة الثقافية والترفيهية وإحياء هذه الذكري وتنمية الروح الوطنية لديهم.

اليوم الوطني السعودي
موعد اليوم الوطني السعودي

إحتفالات اليوم الوطني السعودي 92 :-

قامت الحكومة السعودية بالتجهيز لليوم الوطني السعودي بمجموعة كبيرة من الحفلات والفعاليات التي تساعد في إحياء هذه الذكري وهي :

  • رفع العلم السعودي في أعلي الأماكن
  • تجهيز عروض الألعاب النارية.
  • تجهيز عروض الموسيقي الحية والرقص
  • تجهيز الشوارع باللون الأخضر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *