التخطي إلى المحتوى
رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة عبر قياس
رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة عبر قياس

أتاح المركز الوطني للقياس للطلاب إمكانية الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة بكل سهولة ويسر، وذلك عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، وذلك بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب أو بإدخال رقم السجل المدني.

خطوات الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1444

تتمثل طريقة الاستعلام عن نتيجة اختبارات القدرات العامة في المملكة العربية السعودية من خلال رقم الهوية الوطنية 1444 هـ، وجاء ذلك وفقًا لما يلي:

  • يجب على المتقدم للاستعلام عن نتيجة اختبارات القدرات العامة برقم الهوية الوطنية في المملكة القيام بتسجيل الدخول إلى موقع خدمة نتائج المركز الوطني للقياس، ثم يقوم المتقدم بتسجيل رقم الهوية الوطنية الخاص بالطالب أو الطالبة.
  • ويستطيع المتقدم التسجيل من خلال رقم المشترك.
  • يقوم المستخدم بتحديد نوع الاختبار من خلال القائمة المقدمة من قبل المركز الوطني للقياس، ثم يقوم بالضغط فوق أيقونة البحث.
  • سوف تعرض قائمة النتائج المتاحة فورًا على الشاشة أمام المتقدم.

موعد نتائج القدرات العامة برقم الهوية 1444

أعلن الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس، عن ظهور اختبارات القدرات في المملكة للعام الماضي، فكان الاختبار في أبريل 2022، بعد اكتمال المرحلة الثانية من عملية التصحيح بنجاح، ويستطيع الطلاب الوصول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والحصول على النتائج بمجرد تحميلها بشكل مباشرة.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة عبر قياس

قام مركز القياس الوطني بتقديم رابطًا ثابتًا لعرض نتائج الطلاب في اختبار القدرات 1444 هـ، وتم توفير هذا الرابط من خلال الحساب الرسمي للمركز على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ويتبيّن ذلك فيما يلي:

  • يجب على المتقدم القيام بالولوج إلى موقع المركز الوطني للقياس، ثم يقوم بالنقر فوق نتائج المركز الوطني للقياس.
  • يستطيع المتقدم بعد ذلك الحصول على النتائج، إضافة إلى أنه يجب على الطالب إدخال رقم التعريف أو رقم الاشتراك قبل النقر فوق أيقونة البحث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *