التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تعويض اجازة اليوم الوطني السعودي 92 لمختلف القطاعات السعودية الحكومية والخاصة
تعويض اجازة اليوم الوطني السعودي 92

يعتبر تعويض إجازة اليوم الوطني السعودي 92 من أهم الحقوق التي منحها القانون في المملكة العربية السعودية لكافة المواطنين بشكل عام، والتي يتم منحها لجميع الموظفين في جميع القطاعات السعودية بشكل عام، والذين يقوموا بالدوام في اليوم الوطني المحدد لإجازة اليوم الوطني السعودي، حيث تعد إجازة اليوم الوطني السعودي من الإجازات الرسمية المستحقة التي يحصل عليها جميع الموظفين بمختلف القطاعات بأجر كامل بناء على اللائحة التي تنظم الإجازات على مدار العام، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تفاصيل تعويض إجازة اليوم الوطني السعودي 92.

تعويض إجازة اليوم الوطني السعودي 92

ونجد أن جميع الموظفين في مختلف القطاعات السعودية الحكومية والخاصة كذلك من حقوقهم الحصول على إجازة اليوم الوطني السعودي، وقد منحت الحكومة حقوق الموظف في الحصول على تعويض في حالة الدوام في هذا اليوم، والتي جاءت على النحو التالي.

  • يحصل العامل على إجازة رسمية والتي تكون لمدة يوم واحد، ليكون هذا اليوم بديلًا عن اليوم الذي تم تكليفه فيه بالعمل خلال الإجازة الرسمية، على أن يتم الاختيار من جانب العمل عن الطريقة التي يستفيد بها من يوم التعويض.
  • كما يمكن للعامل أن يحصل رسميا عن التعويض من خلال تعويضًا ماليًا عن الدوام خلال الإجازة.
  • كما أنه لا يمكن أن يتم  الجمع بين التعويض المالي والتعويض بإجازة بديلة.
  • ونجد أن قبول العامل بأحد أنواع التعويضات يعد تنازلًا عن الآخر ولا يحق للعامل المطالبة به.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2022

تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى الثانية والتسعون ليوم الوطني السعودي هذا العام، والتي تحل في يوم 23 من شهر سبتمبر من كل عام، ويتم منح هذا اليوم إجازة رسمية لجميع الموظفين والعاملين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *