قرار جديد مفاجئ من التعليم السعودية بخصوص نظام الصف الثالث الثانوي.. اعرف التفاصيل

أعلنت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية، عن قرار جديد اتخذته خلال الساعات القليلة الماضية، بخصوص نظام المقررات في الصف الثالث الثانوي، حيث أجرت تغيير جذري فيها، وذلك لمصلحة الطلاب في محاولة للتيسير عليهم وتقديم الأفضل لهم كعادة الوزارة وما تحاول أن نصل إليها برؤيتها المخطط لها خلال السنوات القليلة المقبلة.

إنهاء نظام المقررات للصف الثالث الثانوي بالسعودية

في إعلان جديد لها، قالت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن العام الدراسي الجديد لعام 1444هـ سوف يحمل تغييرات جديدة لطلبة الصف الثالث الثانوي، حيث أشارت إلى أنه سوف يكون آخر سنوات الدراسة بنظام المقررات للصف الثالث الثانوي هو العام الحالي.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، أن نظام المقررات على الصف الثالث الثانوي سوف يظل مستمر في العام الدراسي الجديد، وذلك على أن يصل وقت الحصة الدراسية خلال العام الجديد إلى 50 دقيقة، مؤكدة أنه ذلك سوف يتم تطبيقه على كافة الصفوف في المرحلة الثانوية فيما يخص لنظامي المقررات والمسارات.

وزارة التربية والتعليم السعودية

فيما يخص يذكر نظام المقررات في المدارس الثانوية قالت وزارة التربية والتعليم إنه خلاله يتم الاختيار ما بين حوالي الطالب 7 أو 8 مقررات كحد أقصى لكل مستوى، على أن ذلك وفقًا لمسارين للبنين والبنات، هما العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية، بحسب معدل تراكمي يتم احتسابه من أول مستوى بنسب ثابتة.

تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة في السعودية

أشارت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إلى أنه على طالب الثانوية العامة الحضور إلى المدرسة لتوضيح متطلبات نظام المقررات وآلية التطبيق، من خلال مراجعة دليل حصص الإتقان، على أن تكون المواد المقررة الاختياري هى مادتي قراءات 1 وقراءات 2، في المسار الشرعي للعام الدراسي الجديد 1444/2022.

وتضمنت خطة وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عدة نقاط من ضمنها أن تكون المسارات المحددة للعام الدراسي الجديد في نظام المقررات بنحو: مسار علوم الحاسب والهندسة، المسار العام، مسار الصحة والحياة، مسار إدارة الأعمال والمسار الشرعي، بالإضافة إلى إقرار 7 مواد لكل فصل دراسي من الفصول الثلاثة لكل سنة دراسية 1444/2022.