التخطي إلى المحتوى
الأرصاد السعودية تؤكد أغسطس هو الأعلى حرارة والصيف ينتهي في هذا الموعد
الأرصاد السعودية تؤكد أغسطس هو الأعلى حرارة والصيف ينتهي في هذا الموعد

أكد المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية حسين القحطاني بأن المرتفعات الجبلية بالمملكة لازالت تحت تأثير هطول الأمطار، ويُقصد بذلك مرتفعات مكة المكرمة ومنطقة جازان إذ تتراوح شدة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة، كما أنه تزداد فرص تساقط حبات البرد في تلك المناطق، هذا ونرصد لكم في التالي أهم ما ورد بتصريحات القحطاني.

القحطاني يؤكد أغسطس الأعلى حرارة 

استكمل القحطاني تصريحاته لأحد البرامج التلفزيونية مؤكداً أن باقي بلدان المملكة تم إصدار بعض التنبيهات عليها من الأتربة المُثارة عليها، أما عن شمال المملكة ويمتاز بالاستقرار النسبي حتى الآن.

وفيما يتعلق بما تم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتعلق بالانخفاض الشديد في درجات الحرارة بحلول السادس من سبتمبر القادم، فقد أردف القحطاني مؤكداً أنه غير متوقع النزول الشديد في درجات الحرارة ولكن المتعارف عليه هو أن شهر أغسطس هو من أعلى الشهور الصيفية بالنسبة لدرجات الحرارة، وبعد أن ينقضي تبدأ درجات الحرارة في النزول بشكل تدريجي.

متى ينتهي فصل الصيف 2022؟

على هامش ما سبق ذكره، أكد القحطاني وفق المعلومات المناخية التي تم رصدها، تشهد المملكة الآن أعلى شهور الصيف من حيث ارتفاع درجة الحرارة، ومن المنتظر أن تتراوح بين 48 و 38 درجة مئوية حتى نهاية فصل الصيف، ومن ثم  يتم الدخول إلى المرحلة الانتقالية فيما بعد والتي تنزل درجات الحرارة فيها بشكل تدريجي وذلك استعداداً لدخول فصل الشتاء.

هذا وقد اختتم القحطاني تصريحاته مؤكداً أن نهاية فصل الصيف تكون في الثالث والعشرين من سبتمبر، ومن ثم يبدأ فصل الخريف الذي يتم تصنيفه كمرحلة انتقالية تؤهلنا إلى دخول فصل الشتاء، إذ أن المتعارف عليه أن النصف الأول من فصل الخريف يتشابه في خصائصه مع فصل الصيف، والنصف الأخير منه يتشابه في خصائصه مع فصل الشتاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *