التخطي إلى المحتوى
منصة إحسان تتيح التبرع المفتوح لخدمتي تيسرت وفرجت
منصة إحسان تتيح التبرع المفتوح لخدمتي تيسرت وفرجت

تعتبر إحسان هي إحدى المنصات الخيرية السعودية، وتعمل على تطوير حلول تقنية متقدمة والاستثمار في البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تعظيم أثر واستدامة المشاريع والخدمات التنموية والخيرية، عن طريق شراكات فاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص وغير الربحي، وقامت المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان”، بتطوير فرص التبرع لخدمتين “فرجت وتيسرت”، وذلك عن طريق إلغاء الحد الأدنى السابق للتبرع لهما.

وأتاحت المنصة إمكانية التبرعات المفتوحة للحالات المدرجة في المنصتين بداية من ريال واحد وأكثر من خلال صفحة موقعها على الإنترنت وتطبيق المنصة، وذلك بهدف تحسين قيم العطاء والبذل وتكملة كافة شرائح المجتمع للتواصل مع أكثر الحالات احتياجًا، وينبع ذلك من مسؤولية المنصة في تمكين جميع الجهات الخيرية المانحة من التواصل مع الحالات الأكثر احتياجًا، كل وفق قدراته المالية وإمكانياته.

كما أن خدمة تيسّرت تتيح إمكانية تسديد ديون المواطنين المعسرين الذين صدر بحقهم أمر قضائي للتنفيذ، بينما تتيح خدمة فُرِجت إمكانية التبرع بحقوق الملكية للمدانين، من أجل المساهمة في الإفراج عنهم وتسريع عودتهم إلى عائلاتهم.

تخفيض الحد الأدنى للتبرع لخدمتي تيسّرت وفُرجت

وتم تخفيض الحد الأدنى للتبرع من 50 ريالًا لخدمة تيسرت، ونحو 10 ريالًا لخدمة فرجت، وريال واحد للخدمتين، وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركة في الأعمال الخيرية وتمكين المتبرعين من المساهمة فيها، حسب إمكانياتهم المالية.

وتتابع منصة إحسان جهودها المتواصلة لاستخدام كافة الوسائل والتقنيات للتحسين الرقمي لقطاع العمل الخيري، حيث تعمل على تطوير خدمات وبرامج نوعية من شأنها تسهيل وتسريع عملية التبرع، بحيث تصل التبرعات إلى المستخدمين من مختلف المجالات الخيرية بموثوقية وشفافية.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي التبرعات التي تلقتها المنصة الأهلية الخيرية (إحسان) تجاوزت مليارين و 534 مليون ريال منذ انطلاق المنصة في مارس 2021 م، واستفاد منها أكثر من 4 ملايين و 869 ألف مستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *