التخطي إلى المحتوى
تجذبني روائح الزيت والشحم..  القصة الكاملة لأول فتاة سعودية تدخل عالم «تلميع السيارات»

حصدت لقب أول مستشارة سيارات سعودية، وتمتلك أول برنامج توعوي للسيدات حول ميكانيكا السيارات، وكانت من أوائل المشاركات في «رالي جميل» للسيدات، أنها ندى حمبظاظة التي تحدت الصعوبات وافتتحت منذ أيام أول مركز خاص بها متخصص في تلميع السيارات، حيث أن هذا المجال لا يوجد بع سيدات سعوديات ويقتصر فقط على الرجال.

قصة حياة «حمبظاظة»

وتروي ندى حمبظاظة قصتها، مؤكدة أنه بالغرم من عدم وجود سيدات سعودية في مجال تلميع السيارات، إلا أنها تفتخر بأنها أول سيدة تترأس نادي سيارات مختص بالسيدات فقط، وصاحبة أول برنامج توعوي للسيدات حول ميكانيكا السيارات يدعى «لتقودي بأمان» على اليوتيوب.

وتقول «حمبظاظة»، عبر تصريحات تلفزيونية لبرنامج ‏صباح السعودية، اليوم الخميس، إنها أول السيدات السعوديات المشاركات في سباق الراليات، مؤكدة أنها واجهت صعوبات كبيرة جعلتها تفكر بالانسحاب لكن بفضل دعم أهلها وزوجيها أكملت التجربة وحصلت على المركز الأول في تصنيف فئة PR.

طفولة أول مستشارة سيارات سعودية

وتحدثت أول مستشارة سيارات سعودية، عن شغفها منذ طفولتها بالسيارات، مؤكدة أنها كانت ترفض شراء ألعاب العرائس وتفضل السيارات، وأن روائح الزيت والشحم والكفرات كانت تجذبها، وتعلمت تصليح وتلميح السيارات في ورشة سيارات تحت منزلهم وهي في عمر 17 عامًا حينما كانت تعيش خارج البلاد.

ثقافة المرأة السعودية

ولفتت «حمبظاظة»، إلى أن كان هدفها دائمًا ه تثقيف المرأة السعودية في كل شيء يخص السيارة، مؤكدة أن ضعف الإقبال من قبل الفتيات على الانخراط في العمل داخل هذا المجال يرجع إلى تلميع السيارات كانت مختصرة على الرجال فقط، موضحة أنها حاولت أكثر من مرة استقطاب فتيات للعمل بمركزها الخاص.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *