التخطي إلى المحتوى
موديلات عبايات سوداء بتصاميم عصرية للتفصيل
موديلات عبايات سوداء بتصاميم عصرية للتفصيل

تحتل العباءة السوداء مكانة مهمة في قلوب الكثير من النساء لما لها من شهرة تاريخية ترجع لقبل الإسلام، إضافة إلى تصميماتها المختلفة للفتيات والنساء المسلمات من جميع الأعمار لارتدائها أثناء الخروج والتنقل، فهي شائعة في الدول العربية مثل الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

ويجب على المرأة بالسعودية ارتداء العباءة في الأماكن العامة، وفقًا للقانون السعودي، كما لاقت العباءة المطرزة والمزخرفة شهرة كبيرة في الدول العربية، ويعتقد البعض أن العباءة السوداء هي رمز للتراث، وأن العباءة التقليدية كانت عبارة عن لباس صوفي مربع الشكل مزين بزخرفة ذهبية عند العنق وعريض.

موديلات عبايات سوداء للتفصيل

موديلات عبايات سوداء للتفصيل كلوش

كانت العباءة التي كانت تلبس في سبعينيات القرن الماضي خلال المناسبات العامة ملفوفة حول مؤخرة الرأس ومربوطه بالخصر وتحت الذراع حتى يتبين الجزء السفلي من التنورة التي كانت تلبس تحت العباءة، في حين أن العباءة التي عرضتها المملكة العربية السعودية خلال فترة الثمانينات اشتهرت بالكتف، لكونها تغطي كامل الجسم وتتمتع بالأكمام السوداء إلى جانب تقنيات الزخرفة المختلفة.

وأضيفت الدانتيل إلى العباءة مع تطريز متزايد خلال فترة التسعينيات، واشتهرت العباءة التي أدخلت من عمان بذلك، لأنها تشبه سترة الرجال العمانيون، وكانت مغلقة من الأمام بالكامل، وبعد التسعينيات لم تكن العباءة كذلك أصبحت مقيدة فقط على الأسود، بينما قامت النساء باختيار العديد من الألوان مثل الرمادي الداكن والوردي الفاتح والأخضر، كما أصبحت النساء ترتدي العباءة المفتوحة.

موديلات عبايات سوداء للتفصيل كلاسيكية

تتكون العباءة السوداء كلاسيكية من قطعة واحدة، وتحتوي أيضًا على غطاء للرأس وربطة عنق داخلية وخارجية حول فتحة الرأس مما يمنح المرأة المظهر الذي تريده، كما تتميز بأكمام مزخرفة مرنة تجعلها أنيقة وعملية في نفس الوقت ومثالية للارتداء اليومي وكذلك أثناء الصلاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *