التخطي إلى المحتوى
تعرف على جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين الدور الأول | صورة

أعلنت لجنة المسابقات التابعة لرباطة دوري المحترفين السعودية، اليوم الأحد، جدول مباريات الدوري السعودي الدور الأول للمحترفين لموسم 2022 / 2023، على أن تبدأ الجولة الأولى يوم الخميس 25/ 8 / 2022، ويرصد موقع سعودية نيوز أهم مباريات الدوري السعودي وشروط تنسيق مبارياته التي ستقام في عدة ملاعب مختلفة بالمملكة.

وتعد أولى مباريات دوري المحترفين في الدور الأول من نصيب الهلال، حامل اللقب للموسم السابق، ليواجه الخليج في الدما، وبعد ذلك سيواجه الوحدة الذي صعد مؤخرا في دوري الأضواء نظيره النصر، أما عن الاتحاد فسيواجه العدالة في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الاحساء.

أما في الجوالة الخامسة فسيواجه النصر نظيره الاتحاد في ملعب مرسول بارك، وبالنسية للهلال فيحل ضيفا في ملعب الجوهرة المشعة ليواجه الاتحاد في الجولة الثانية عشر، وفي الجوالة العاشرة الديربي بين النصر والهلال في ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض في إطار جولات دوري المحترفين الدور الأول.

وأوضحت لجنة المسابقات التابعة لرباطة دوري المحترفين السعودية، في بيان، أنه سيتم تنسيق الجولة الأولى، حيث تواجه فرق المستوى الأول فرق المستوى الرابع، وتواجه فرق المستوى الثاني مع الثالث، ويتم عمل انعكاس في جولات الدور الثاني للدور الأول.

وأشارت اللجنة، إلى كيفية إعداد جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتم مراعاة مواعيد الزراعة الشتوية والإصلاح الدوري للملاعب بالتعاون مع الجهة المعنية في الوزارة، كما يتم مراعاة مواعيد المشاركات الخارجية سواء للمنتخب او النادي السعودي المقرر أن يلعب مع مراعاة أن كل فريق من الفرق يلعب كمستضيف على الأقل 7 مرات في الدوري، وبعدد 8 مباريات كحد أقصى.

وتابعت اللجنة: «لا يمكن لأي فريق أن يلعب جولتين متتاليتين كمستضيف أو جولتين متتاليتين كضيف، ولا يمكن لأي فريق أن يلعب جولتين متتاليتين ضد فريقي من المستوى الأول أو ضد فريقين من المستوى الرابع ، وفي آخر جولتين يلعب كل فريق مرة كضيف ومرة كمستضيف، ولا يمكن إقامة مباريتين من مباريات المستوى الأول في جولة واحدة.

وإليكم أشهر لاعبي الدوري السعودي للمحترفين مع الأهداف:

جهاد الحسين ، عدد الأهداف : 51

يحي الشهري ، عدد الأهداف : 50

التون خوسيه ، عدد الأهداف : 48

تيسير الجاسم ، عدد الأهداف : 44

مارسيليو كاماتشو ، عدد الأهداف : 40

لويس غوستافو ، عدد الأهداف : 30

كارلوس فيلانويفا ، عدد الأهداف : 29

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *