صرف راتب التقاعد الجديد 1444..الموعد وخطوات الاستعلام

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بوضع جدول زمني ثابت يوضح موعد صرف الراتب الجديد للتقاعد 1444 في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة المالية لصرف المعاشات التقاعدية على أساس ثابت، وكذلك نشر موعد الصرف الرسمي قبل الموعد المحدد في الجدول.

موعد صرف راتب التقاعد الجديد 1444

كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن إصدار جدولاً زمنيًا لموعد صرف رواتب التقاعد عن جميع أشهر السنة، حيث أوضح الجدول تاريخ سداد راتب التقاعد الجديد والأيام المتبقية على موعد الصرف بالنسبة للعام الجديد،

وسيتم صرف رواتب التعاقد عن شهر ذي الحجة في يوم 27 محرم 1444هـ، والذي يوافق 25 من شهر أغسطس 2022 م، تماشيًا مع اليوم المحدد للصرف الأساسي، وفيما يتعلق بموعد صرف العام الجديد فلا توجد تواريخ محددة لدفع الرواتب.

كيفية صرف راتب التقاعد الجديد

تتعاون المؤسسة العامة للتقاعد مع وزارة المالية بالمملكة على دفع رواتب المتقاعدين شهريًا، حيث يعتبر يوم 25 من كل شهر هو اليوم المحدد ليكون اليوم الرئيسي لإيداع الرواتب في الحسابات الشخصية لأصحاب المعاشات في المصارف والبنوك المالية، حتى لو صادف موعد الدفع عطلة نهاية أسبوع الجمعة، بحيث يتم صرف راتب التقاعد يوم الخميس، ولكن إذا صادفت العطلة يوم سبت، فسيتم الدفع يوم الأحد.

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد التأمينات الاجتماعية

  • يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد، ثم يقوم بالضغط فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • يتم الضغط فوق أيقونة التعريف بالمعاش من خلال قائمة الخدمات، ثم يتم النقر فوق خيار أبدا الخدمة.
  • يجب كتابة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالمتقدم، مثل كلمة المرور ورقم الهوية، أو تسجيل الدخول باستخدام بيانات النفاذ الوطني الموحد، بحيث تتضح للمستخدم جميع التفاصيل الخاصة بمعاش المواطن أمامه على الفور.