خطوات الاستعلام عن نتائج قبول الجامعات 2022 وموعد طلوع النتائج 1444

موعد طلوع نتائج القبول في الجامعات بالمملكة العربية السعودية هو ما يشغل بال الكثير من الطلاب بالمملكة، هذا وتجدر الإشارة إلى أن جامعات المملكة العربية السعودية قد فتحت أبوابها للتقديم والالتحاق بالجامعات للعام الدراسي الجديد 1444 لكافة الاختصاصات، إليكم في السطور التالية نوضح موعد نتائج قبول الجامعات وخطوات الاستعلام عن نتائج قبول الجامعات 2022 – 1444.

موعد طلوع نتائج القبول في الجامعات السعودية

تقوم كل جامعة من الجامعات السعودية بتحديد مواعيد الإعلام للقبول والترشيح المبدئي وجاءت المواعيد في بعض الجامعات على النحو التالي:

  • جامعة الباحة قامت بتحديد موعد إعلان نتائج القبول للعام الدراسي 1444 وللاستعلام عن الطلب يتم الدخول إلى رابط بوابة القبول العام لجامعة الباحة إلكترونيا والنقر على استعلام عن الطلب، واتباع التعليمات.
  • جامعة جدة، قامت بالإعلان عن رابط نتائج القبول، كما يمكن للأفراد استكمال الإجراءات الخاصة بالقبول عبر الموقع الرسمي لجامعة جدة.
  • يتم الإعلان عن نتائج القبول في جامعة المجمعة من خلال رابط جامعة المجمعة.
  • جامعة أم القرى يتم الإعلان عن نتائج القبول بها بكافة الاختصاصات من خلال رابط جامعة أم القرى الرسمي.
  • هذا وقد أوضحت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن نتائج المقبولين بالفرز الأول سوف يتم الاستعلام عنها عبر بوابة قبول جامعة الإمام محمد بن سعودي الإسلامية الرسمي.

خطوات الاستعلام عن نتائج قبول الجامعات 2022

هذا وقد أعلنت الجامعات بالمملكة العربية السعودية عن اقتراب الإعلان عن جميع نتائج القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 1444، حيث يتم الاستعلام عن نتائج القبول بالجامعات من خلال اتباع الخطوات التالية: