موعد اعلان نتائج القبول في الجامعات السعودية 1444 جميع التخصصات

يترقب الطلاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية التعرف على نتائج القبول في الجامعات السعودية للعام الدراسي الجديد 1444، وذلك بعدما شهدت الأيام الأخيرة إعلان جامعات المملكة العربية السعودية عن فتح أبواب القبول للطلاب والطالبات الراغبين في التقديم والالتحاق في الجامعات المختلفة للعام الدراسي الجديد 1444، وذلك لجميع الاختصاصات المختلفة في جميع الكليات، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور موعد إعلان نتائج القبول في الجامعات السعودية 1444.

موعد إعلان نتائج القبول في الجامعات السعودية 1444

ونجد أن مواعيد إعلان نتائج القبول في الجامعات السعودية تختلف فيما بينها بناء على ما تحدده كل جامعة بشكل منفصل، وقد جاءت المواعيد المعلنة من قبل الجامعات على النحو التالي.

من المقرر أن يتم إعلان نتائج القبول في جامعة المجمعة: عن طريق الرابط من هنا.
جامعة أم القرى:  عن طريق الرابط “من هنا“، وذلك من أجل استكمال إجراءات القبول.
جامعة حائل:  عبر الرابط “من هنا”.
جامعة تبوك: عبر الرابط “من هنا“.
جامعة الطائف من خلال الرابط “من هنا“.
جامعة الباحة: 444 من خلال الرابط “من هنا“،
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  نتائج المرشحين في الفرز الأول ستكون عن طريق بوابة قبول “من هنا”.
كما قد أعلنت بوابة القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض ، أنه من المقرر أن يتم الإعلان النتائج من هنا، فقد أعلنت أن الإعلان عن النتائج سوف يكون بتاريخ 9 محرم 1444 هـ الموافق ليوم 7 أغسطس آب من العام 2022 م.
كما قد أعلنت كذلك عمادة القبول في جامعة جدة عن الرابط الخاص بنتائج القبول  حيث يتم التوجه مباشرة من هنا، على أن يتم استكمال إجراءات الخاصة بالقبول.
وقد أشارت جامعة الملك عبد العزيز  أنه من المقرر أن تعلن الجامعة عن الطلاب المقبولين  من هنا.

كيفية الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السعودية 1444

وقد تم تفعيل الرابط الإلكتروني المخصص من قبل الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية بشأن الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السعودية هذا العام الدراسي الجديد 1444، وقد جاءت الطريقة المتبعة في نتائج القبول في الجامعات على النحو التالي.

  • في البداية يتم التوجه إلى بوابة القبول الموحد الخاصة بالجامعة المتقدم لها الطالب، وذلك من خلال اختيار تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • ومن ثم يتم اختيار استكمال الإجراءات الخاصة بالاستعلام عن النتيجة.
  • ومن ثم سوف يتم الحصول على رسالة نصية على رقم الجوال المسجل مباشرة والخاص بالطالب لتظهر النتيجة على الفور عندما يتم إعلانها.