وقاية توجه نصائح هامة للمسافرين لحماية أنفسهم من الإصابة بجدري القرود

وجهت هيئة الصحة العامة وقاية مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب على المسافرين أن يلتزموا بها لحماية أنفسهم من الإصابة بجدري القرود، وشددت على ضرورة أن يؤخر الفرد السفر في حال كان لدى المسافر أى أعراض مشابهة لأعراض جدري القرود أو في حال تشخيص الإصابة بالمرض فعلًا، أو في حال كان الفرد مخالطًا لفرد مصابة بجدري القرود ولا يزال في فترة العزل.

نصائح هامة من وقاية للحماية من الإصابة بجدري القرود

ونصحت هيئة الصحة العامة ضرورة تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى خلال السفر وهناك بعض الأعراض التي تظهر عليهم من ظهور جروح جلدية، أو تناسلية، وعدم مشاركتهم الأدوات والأغراض الشخصية، ويجب على المسافرين تجنب الأنشطة التي يكون فيها تلامس بالجسد المباشر مثل المساج وخلافه.

إرشادات هامة لمواجهة جدري القرود

وشددت على ضرورة تجنب الفرد مكان الزحام، والالتزام الكمامة الطبية قدر المستطاع، والمحافظة على غسل الأيدي بالماء والصابون بشكل دائم واستخدام معقم اليدين بتركيز لا يقل عن 60%، ودعت إلى ضرورة تجنب الفرد ملامسة الحيوانات البرية الميتة أو الحية بما في ذلك الجردان والسناجب والقرود.

وقاية توجه نصائح هامة للمسافرين لحماية أنفسهم من الإصابة بجدري القرود

ودعت إلى ضرورة تجنب الحيوانات البرية أو استخدام المنتجات المشتقة من الحيوانات البرية من أفريقيا مثل من الكريمات والمستحضرات، وارتداء أدوات السلامة والحماية الشخصية مثل أن يرتدي الفرد القفازات والكمامة الطبية وغيرها من الأمور التي تحافظ على سلامة الفرد في حال السفر للعمل مع الحيوانات، وشددت على ضرورة عزل المرء وطلب الرعاية الصحية في حال ظهور اى أعراض مشابهة لمرض.

ماذا تفعل عند الإصابة بأعراض مرض جدري القرود

أوضحت أنه في حال ظهور أعراض مشابهة المرض بعد العودة من السفر يجب على المرء أن يعزل نفسه عن الآخرين بشكل أساسي مع التواصل مع وزارة الصحة على الرقم 937 من اجل تلقي التوجيه المناسب من قبلهم ومراجعة المرفق الصحي لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.