وزارة الحج توضح الشروط اللازمة لاستخراج تصاريح العمرة للأطفال

كشفت وزارة الحج والعمرة، عن الشروط الواجب توافرها لاستخراج تصاريح العمرة بالنسبة للأطفال، حيث أوضحت الوزارة أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام برفقة أحد والديهم للصلاة، وأن الحد الأدنى لسن الحصول على تصريح العمرة هو 5 سنوات، بشرط ألا يكونوا مصابين أو على اتصال بشخص مصاب بوباء “كورونا” المستجد.

شروط دخول المسجد الحرام لأداء العمرة

كما وضعت الوزارة، مجموعة من التعليمات الواجب الالتزام بها عند الدخول إلى بيت الله الحرام لأداء العمرة، حيث شددت على ضرورة السلامة الصحية وفق تطبيق “توكلنا”، مع الالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد داخل المسجد الحرام، لافتة إلى أهمية الالتزام بمغادرة الحرم في نهاية فترة تصريح العمرة وعدم حمل الحقائب والأمتعة داخل المسجد الحرام.

وفي وقت سابق، حددت الوزارة موعد آداء العمرة، حيث أكدت أنه لا يسمح بآداء العمرة قبل الأول من شهر المحرم لعام 1444 هجريًا، مشترطة الحصول على تصريح لآداء العمرة عبر تطبيق “اعتمرنا”، وذلك بشرط ألا يكون المتقدم للحصول على تصريح العمرة مصابًا أو مخالطًا لأحد المصابين بالوباء المستجد.

وأشارت الوزارة، إلى البدء في استقبال طلبات الحصول على تأشيرات آداء العمرة، مع العلم أن إصدار تصاريح العمرة داخل وخارج المملكة يبدأ في الأول من شهر المحرم لعام 1444 هجريًا، وذلك وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الوزارة حفاظًا على عموم المسلمين من الإصابة بالوباء المستجد.

وبموجب حجز موعد العمرة من خلال تطبيق “اعتمرنا”، فإن من يثبت إصابته بالوباء المستجد فيتم إلغاء التصريح الخاص به على الفور، على أن يتقيد الحاصلين على التصاريح اللازمة لآداء العمرة من غير المصابين، بارتداء الكمامات الطبية طوال فترة مكوثهم بالمسجد الحرام، بجانب الخروج في موعد نهاية التصريح، بجانب عدم حمل الأمتعة غير المصرح بها داخل الحرم.