خطوات حساب نقاط جدارة 1444

تعمل وزارة العمل جاهدة في المملكة على تحقيق الشفافية التامة والانضمام إلى تلك الوظائف مع الأشخاص الذين يستحقونها، مما جعل العديد من المواطنين المتقدمين للالتحاق بالوظائف المتاحة يهتمون بكيفية حساب نقاط جدارة، لذلك أطلقت الوزارة نظام جدارة، حيث يتم تقييم المرشحين للوظائف من خلاله، إضافة إلى اختيار الحاصلين على أكبر عدد من النقاط.

حساب نقاط جدارة

يعتبر نظام جدارة هو نظام توظيف إلكتروني سعودي، يتم من خلاله الإعلان عن الوظائف المتاحة، وذلك بعدما يسجل المتقدمون مؤهلاتهم وخبراتهم ومهاراتهم من خلال النظام، ثم يتم توزيعها على الوظائف المناسبة وفق الأكثر جدارة والأكثر موثوقية بطريقة إلكترونية كاملة دون تدخل بشري، مما جعل نظام جدارة من أنجح أنظمة الإدارة الرقمية القادرة على تزويد كل مرشح بالحق في مزاولة العمل ما دام أهلاً له.

طريقة حساب نقاط جدارة 1444

يتم تنفيذ طريقة حساب نقاط جدارة على عدة خطوات، حيث يتم التعبير عن كل ميزة للمرشح بعدد أكبر من النقاط، ويتمثل ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • يعتمد حساب النسبة المئوية (40) نقطة على معدل التقدير التراكمي الموجود في شهادة البكالوريوس، حيث يتم ضرب النسبة المئوية في (0.4)، فإذا كان المعدل التراكمي 90٪ فإن النسب تكون(90 × 0.4) = 36.
  • يتم حساب النسبة المئوية لنتيجة اختبار القياس (40 نقطة) من مائة درجة لاختبار الكفايات، وتقدر النتيجة التي حصل عليها الممتحن وتضرب في 0.4، فعلى سبيل المثال، إذا حصل المرشح على 95 نقطة في الاختبار، فيكون عدد النقاط (95 × 0.4) = 38.
  • يعتمد احتساب نقاط سنة التخرج (20 نقطة) على حصول المتقدم على نقطتين عن كل عام مضى منذ تاريخ تخرجه من الجامعة، فإذا كان المتقدم قد تخرج في عام 2014، فسيكون احتساب عدد النقاط يساوي 12، ويكون حساب نقاط جدارة (36 + 38 + 12) = 86.00000.