كم تبعد المسافة بين شقراء والعاصمة السعودية الرياض

تعتبر محافظة الشقراء من المحافظات الهامة بالمملكة العربية السعودية وهي لديها مقومات اقتصادية واجتماعية وسياحية عديدة، وتميزها عن محافظات أخرى ولذلك فهي مقصد الكثير من المواطنين والسائحين أيضاً، ومن أبرز المعالم السياحية بها السور القديم ويرجع تاريخه إلى عام 1232 هجرية.

كم تبعد المسافة بين محافظة شقراء عن الرياض

نبذة عن محافظة شقراء

شقراء هي عاصمة محافظة شقراء وهي تتبع الرياض العاصمة السعودية وتقع بالتحديد بالاتجاه الشمالي الغربي للرياض وهي قاعدة الوشم، وكانت محافظة شقراء نقطة توقف أساسية للطريق المؤدي إلى العاصمة الرياض وذلك قبل أن يتم فتح الطريق الجديد، كما أنها  تعتبر من أكبر مدن الوشم من حيث عدد السكان، أما عن موقعها الفلكي فهي تقع بين خطي طول 15 و45 شرقاً، وخطي عرض 15 و25 شمالاً.

كم تبعد شقراء عن الرياض

تبعد شقراء عن الرياض بمسافة تصل إلى 189.9 كيلو متر تقريباً، وتستغرق المسافة بالسيارة ساعتين و11 دقيقة تقريباً، وهي مسافة ليست بالبعيدة ولا تحتاج إلى وقت طويل للوصول إليها كما هو الحال بين محافظات الحدود.

كم تبعد المسافة بين محافظة شقراء عن مرات

تبتعد المسافة بين محافظة شقراء ومرات بحوالي 36.5 كيلو متر تقريباً والمسافة بالسيارة لا تتعدى 29 دقيقة على الأكثر في حال السير على المسار رقم 505، ويمكن للمسافرين الاستعانة بخرائط جوجل والتي توضح صورة لخط السير واضحة بالإضافة إلى توضيح أبرز المعالم في المنطقة.