فتح باب التسجيل في كلية الحرم المكي 1444.. اعرف المواعيد وشروط التقديم

كشفت الإدارة العامة لكلية الحرم المكي الشريف عن فتح باب القبول للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1444 هجرية في جميع الأقسام العلمية، أوضحت الكلية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، طريقة التسجيل في الحرم المكي الشريف وخطوات التسجيل ومواعيد التسجيل من خلال التالي.

مواعيد التسجيل في الحرم المكي

وأوضحت الكلية، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن مواعيد التقديم في الحرم المكي يبدأ من يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة 1443 هجرية إلى يوم الأربعاء 12 محرم 1444 هجرية ويمكن التسجيل بطريقة إلكترونية.

فتح باب التسجيل في كلية الحرم المكي 1444.. اعرف المواعيد وشروط التقديم

الشروط اللازمة للقبول في الحرم المكي

وكشفت كلية الحرم المكي الشروط التي يجب توافرها للتقديم في الحرم المكي من خلال التالي.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاصل على إقامة نظامية في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون الفرد حاصل على شهادة الثانوية أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها قبل مدة لا تزيد عن 5 سنوات.
  • ألًا تقل نسبة الفرد في شهادة الثانوية أو ما يعادلها 85%.
  • ان يجتاز الفرد الاختبارات والمقابلات الشخصية والمقابلات الشخصية المخصصة للقبول، من جانبه أكد عميد كلية الحرم المكي الدكتور حسن بالبيد جاهزية الكوادر الإدارية بالكلية لمتابعة إجراءات التسجيل و سير اختبارات القبول التحريرية والشفوية.

معلومات عن كلية الحرم المكي الشريف

وكلية الحرم المكي الشريف هي كلية شرعية تتولى تقديم كل العلوم الشرعية في شكل أكاديمي متميز في المسجد الحرام من خلال تدريس نخبة من الكفاءات العلمية ومن خلال استخدام تقنيات التعليم الحديث، وتفعيل الشراكات المؤسسية، إذ أن للكلية 5 أقسام وهي قسم الشريعة وقسم القرآن وعلومه و قسم السنة وعلومها قسم العقيدة.