بسبب خطأ فادح.. قرار عاجل من التجارة باستدعاء 20 مركبة من هذا الطراز من السوق

قررت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية استدعاء 20 مركبة من طراز بورش Cayenne موديل 2021، وعللت وزارة التجارة سحب السيارات من السوق جراء وجود خلل في صواميل قفل نظام التعليق الخلفي.

التجارة” تستدعي 20 مركبة طراز بورش Cayenne موديل

وفي تدوينة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت وزارة التجارة أنه تم استدعاء المركبات بسبب وجود خلل في صواميل قفل نظام التعليق الخلفي وقد يؤدي إلى تآكلها ما يزيد من احتمالية فقدان السيطرة على المركبة وخطر وقوع الحادث.

بسبب خطأ فادح.. قرار عاجل من التجارة باستدعاء 20 مركبة من هذا الطراز من السوق

قرارات هامة من وزارة التجارة

واتخذت وزارة التجارة مجموعة من القرارات الهامة من بينها

  • أن يتم التواصل مع الشركة من أجل إجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.
  • ضرورة التحقق من شمول رقم هيكل المركبة .

استدعاء 214 سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت

وفي وقت سابق لها قررت وزارة التجارة عبر مركز استدعاء المنتجات المعيبة استدعاء ما يقرب من 214 سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت وذلك موديل 2015 حتى 2017، وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية أن سبب استدعاء مركبات لاند روفر ديسكفري سبورت، يرجع لخلل في نافخ الوسادة الهوائية.

سبب سحب مركبات لاند روفر ديسكفري سبورت من السوق

وذكرت وزارة التجارة في السعودية أن الخلل في مركبات لاند روفر ديسكفري سبورت يؤدي إلى خروج بعض شظايا معدنية حادة عند وقوع حادث، مما قد يتسبب في إصابات خطيرة، ووجهت رسالة هامة إلى أصحاب المركبات المستدعاة بضرورة التواصل مع الشركة من أجل إجراء إصلاحات لازمة مجانًا.