طريقة خفض درجة حرارة محركات السيارات في الصيف.. المواصفات السعودية ترد

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن خفض درجة حرارة محركات السيارات خلال فترة فصل الصيف، وشددت الهيئة على على ضرورة أن يتولى الفرد تعبئة الردياتير بمحلول تبريد المحركات بالكمية المناسبة، إذ أن محلول التبريد ماء الردياتير يساهم في خفض حرارة محرك السيارة ويحميها من التآكل وخاصة خلال ارتفاع درجات الحرارة.

المحافظة على إطارات السيارات

وفي وقت سابق لها أوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة طريقة الحفاظ على إطارات السيارات، لافتة إلى أهمية التأكد من تعبئة ضغط الهواء بالكمية السليمة بشكل دوري، مع تجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس قدر المستطاع حتى لا تتآكل الإطارات.

طريقة خفض درجة حرارة محركات السيارات في الصيف.. المواصفات السعودية ترد

تعاون “سعودي- مصري” في مجال “المواصفات والمقاييس

وعلى جانب آخر ترأس الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وفد السعودية المشارك في الاجتماع الرابع للجنة الفنية السعودية المصرية وذلك في مجال المواصفات والمقاييس والاجتماع الثنائي مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، المنعقد في مصر.

وخلال الاجتماع تم استعراض ملفات هامة وعدد من الموضوعات منها بحث سبل تعزيز وآليات التعاون الفني المشترك بين السعودية ومصر في المجالات ذات العلاقة، إضافة إلى مناقشة عددًا من الموضوعات الفنية في عدد من المواصفات القياسية واللوائح الفنية مع علامة الجودة والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة.

مناقشة التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال الجودة

وتم بحث العديد من التحديات والمعوقات المقترحة من أجل إزالة الصعوبات والعقبات التي تعترض التبادل التجاري بين البلدين، فيما يقع تحت مسؤوليات الجانبين، وخلال الاجتماع تم مناقشة التعاون المشترك في العديد من المجالات منها الخبرات والمعلومات والبيانات والدراسات والأبحاث العلمية في مجال الجودة وتطبيقها، إضافة إلى الممارسات العلمية المتعلقة بهذا المجال، وتطوير المواصفات القياسية.