مميزات التعريف الإلكتروني أبشر 1444.. وكيفية الاستفادة منها

منصة أبشر أطلقت خدمة التعريف الإلكتروني وهي منصة تم إطلاقها من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، يمكن للمواطنين من خلالها إجراء كافة المعاملات الخاصة بهم ومن مميزاته أنه يربط بين كافة القطاعات الحكومية ويستخدمه 21 مليون مشترك، ويقدم فوق 200 خدمة إلكترونية ويقدمها مجانا على مدار 24 ساعة في اليوم كما أيضا توفر السرعة في إتمام الخدمات حتى لا يتم تأخير المواطنين وأعمالهم.

طريقة الاستفادة من خدمة التعريف الإلكتروني

هذه الخدمة متاحة لكافة السعودين حيث على ولي الأمر معرفة الطريقة التي تستطيع من خلالها الاستفادة منها بالشكل الصحيح وإليكم الطرق:

  1. أولا يجب على ولى الأمر أن يقوم بالدخول على منصة أبشر.
  2. قوم بالدخول على الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم أختيار الأحوال المدنية .
  4. حدد أختيار تعريف تابع.
  5. ثم تحديد اسم المستخدم من قائمة التابعين.
  6. إرفاق صورة للمستفيد.
  7. النقر على إرسال ثم كتابة رمز التأكيد المؤقت حتى يتم إرسال التعريف.
  8. أخر خطوة هي حجز موعد لمراجعة المستفيد لأقرب مكتب للأحوال المدنية.
التعريف الإلكتروني للابن
تعريف إلكتروني الأحوال

مميزات التعريف الإلكتروني في أبشر

من خلال منصة أبشر الإلكترونية للخدمات التعريفية يمكن للآباء والأمهات التعرف على أبناءهم بعد استخراج الهوية الوطنية أي أنك لست بحاجة إلى الذهاب إلى مكان آخر، فهذا ما أعلنت عنه وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية وصرحت عبر تغريده لها على تطبيق تويتر أن منصة التعريف الإكتروني بها مميزات عديده تميزها عن غيرها من المنصات الأخرى وهى الآتي:

  1. تعمل المنصة على إنجاز الأعمال فهي تقضى على مشكلة تأخير استخراج بطاقة هوية وطنية التي تعتبر مشكلة مزعجه لدى كثير من الناس بسبب عدم وجود الوالدين في نفس ذات المدينة أو لأسباب أخرى غير ذلك.
  2. من مميزات هذه الخدمة أنها تستغنى عن استخدام الأوراق وتعمل على حل مشكلة يعانى منها الكثير من الناس وهى صعوبة مرافقة الأبناء للتعريف بهم في مكاتب الوزارة فمن خلال المنصة أصبحت لست بحاجه إلى مرافقة الأبناء الأمر الذي وفر لك الجهد والوقت.
  3. يتم استخراج بطاقة هوية وطنية للأبناء عند إمامهم السن القانوني لذلك وهو 15 عام مع العلم بأنه يمكن استخراج الهوية الوطنية من عمر 10 سنوات، ولكن الأمر وقتها يكون أختياري وعند إتمام ال 15 عام يصبح الأمر إجباري، ومن يتخلف عن إصدار بطاقته الشخصية عند إتمام عمر ال 15 عام يفرض عليه غرامة ماليه وقدرها 100 ريال سعودي، فهذا ما صرحت به وأوضحته الوزارة عبر انفوجراب على حسابها الرسمي على تطبيق تويتر.
التعريف على صاحب الطلب من والده
مميزات التعريف الإلكتروني