بيان هام من وزارة الرياضة عن تصنيف الأندية الرياضية لموسم 2022-2023

كشفت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية عن التصنيف الإداري للأندية الرياضية لموسم 2022-2023، والذي يعتمد على نتائج مبادرة الحوكمة بالموسم الماضي، إذ تم تصنيف الأندية إلى 6 فئات بناء على نتائج المبادرة إذ تضم الفئة 1 أندية الشباب والهلال والاتفاق والتي ستحصل على 28 مليون ريال في حال تحقيقها للمعايير المطلوبة بالموسم المقبل.

وزارة الرياضة تكشف تكشف معلومات عن الفئة ب

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن أندية الفئة ب، والتي جاء فيها أن كل من النصر والفتح والتعاون والحزم والفيحاء والفيصلي ستحصل على 23 مليون ريال، لكن الأندية التالية وقت في الفئة ج وهي كل من أندية الباطن والطائي واتحاد جدة و الرائد وضمك وأبها، وأهلي جدة والقادسية والخليج والعدالة والوحدة والرياض إذ أنه من المقرر أن تحصل هذه الأندية على 20 مليون ريال.

ومن المقرر أن تحصل أندية الفئة د على مبلغ 2.5 مليون ريال، في حين تحصل أندية الفئة ه على مليون ريال، في حين أن الأندية المتبقية والبالغ عددها 109 أندية من استيفاء الشروط المطلوبة للانضمام للمبادرة.

بيان هام من وزارة الرياضة عن التصنيف الإداري للأندية الرياضية لموسم 2022-2023

حقيقة حل مجلس إدارة نادي أهلي جدة

وفي وقت سابق له كشف رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة السعودي للإعلام حقيقة حل مجلس إدارة نادي أهلي جدة خلال الفترة المقبلة، واحتل الأهلي السعودي ترتيب المركز الخامس عشر بجدول ترتيب كاس الامير محمد بن سلمان في الموسم الماضي برصيد 32 نقطة، على أن يهبط إلى دوري الدرجة الثانية بصحبة الفيصلي والحزم.

أوضح رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة السعودي، أنه تلقى طلب يوم 11 يوليو الماضي، على أن يتضمن حل مجلس إدارة الأهلي من أحد أعضاء الجمعية العمومية وسيتم التعامل معه لاحقاً، وذكر أن الجمعية العمومية في نادي أهلي جدة هي من اختارت مجلس الإدارة الحالي، ولا يحق لوزير الرياضة حل مجلس إدارة الأندية.