يمكن الوفاة خلال 3 أيام.. الصحة العالمية تحذر من بفيروس ماربورغ وتكشف عن أخطر أعراضه

أوضحت منظمة الصحة العالمية عن أخطر أعراض فيروس ماربورغ، الذي تم اكتشاف حالتين منه في غانا بإفريقيا، وهي الوصول إلى الحمى النزفية، يأتي ذلك وسط مخاوف بعد تسجيل غانا إصابات فيروس ماربورغ وسجل أول وفاتين بعد إصابتهما بالعدوى.

الصحة العالمية تكشف معلومات فيروس ماربورغ

ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أن المرض عبارة عن حمى نزفية شديدة العدوى من نفس عائلة الإيبولا لكنه ينتقل إلى البشر من خلال بسوائل الجسم للأشخاص المصابين والأسطح، في حين أعربت منظمة الصحة العالمية عن مخاوفها من انتشار فيروس ماربورغ عالميًا، وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس قادر على قتل الفرد المصاب خلال 3 أيام فقط.

يمكن الوفاة خلال 3 أيام.. الصحة العالمية تحذر من بفيروس ماربورغ وتكشف عن أخطر أعراضه

أعراض الإصابة بفيروس ماربورغ الجديد

ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك فرص للنجاة من فيروس ماربورغ بشرط اتباع إجراءات الوقاية جيدًا، إذ تترافق مع الأعراض نزيف حاد عادة ما يكون في العين أو نزيف من الأذن والأنف والمستقيم، وهذا ينذر بتفاقم المرض على نحو خطير.

أما عن حالات التعافي فإن المصابون به يأخذون وقتًا طويلًا للتعافي بشكل بطيئ إذ يمكن أن يستغرق الأمر شهورًا من أجل استعادة الوزن والقوة مرة أخرى في حين تظل الفيروسات في الجسم لأسابيع.

ولفتت منظمة الصحة العالمية أنه بعد شفاء الفرد منه يتم تساقط الشعر أو تغيرات حسية أو التهاب الكبد والصداع، والتهاب العين والخصية، إذ ينتمي الفيروس إلى عائلة أيبولا، وقد تفشى في أماكن أخرى عبر القارة السمراء بأنغولا والكونغو وكينيا وجنوب إفريقيا وأوغندا