خطوات اعتماد النقل الداخلي عبر نظام نور 1444

أتاح نظام نور إمكانية تغيير رغبات التحويل الداخلي، حيث ينتظر العديد من المعلمين المتقدمين للنقل الداخلي إعلان نتائج التحويل الداخلي الخاصة بهم من وزارة التربية والتعليم السعودية، كما مكنت الوزارة المعلمين من التعديل الإلكتروني للرغبات، إضافة إلى أنها سهلت عملية الموافقة على الطلبات الداخلية للنقل إلكترونيًا عند الإعلان عنها.

حركة النقل الداخلي للمعلمين 1444

يعتبر النقل الداخلي للمعلمين، هو إجراء تقوم به وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للكادر التعليمي، بهدف نقلهم من مكان عملهم الحالي إلى مكان آخر أقرب إلى منازلهم. وأبسط وأسهل في الانتقال من المدرسة وإليها، مما يمكن المدرسين من إدخال رغباتهم المختلفة بحد أقصى 20 رغبة.

كما يمكن للمعلم الاكتفاء برغبة واحدة، وسوف يخضع جميع المرشحين المحولين لعملية تمايز ومفاضلة باستخدام آلية معتمدة من الوزارة، وتعلن الوزارة عن فتح باب تحويل داخلية لمعلمين من خلال نظام فارس الإلكتروني أو نظام نور الإلكتروني.

طريقة اعتماد النقل الداخلي عبر نظام نور 1444

يوجد العديد من المعلمين الذين تقدموا بطلب للحصول على النقل الداخلي دون معرفة آلية الموافقة على النقل الداخلي وفقًا للرغبات التي قاموا بتعيينها، مما يجعلهم يسعون للحصول على شرح لعملية اعتماد النقل الداخلي من خلال نظام نور الإلكتروني، وتتمثل خطوات اعتماد النقل الداخلي عبر نظام نور الإلكتروني من خلال ما يلي:

  • يجب على المتقدم طلب للحصول على النقل الداخلي القيام بتسجيل الدخول إلى نظام نور الإلكتروني.
  • يتم كتابة اسم المستخدم وإدخال كلمة المرور.
  • يقوم المستخدم بكتابة كود التحقق الظاهر أمامه على الشاشة.
  • ينقر على أيقونة تسجيل دخول.
  • يجب تحديد أيقونة خدمات شؤون المعلمين من خلال القائمة الجانبية، ثم النقر فوق رغبات النقل الداخلي.
  • يتم النقر فوق طلب تعديل الرغبات انقر هنا، وبعد ذلك يتم النقر على أيقونة حفظ.