التخطي إلى المحتوى
الحج تكشف عن شروط وإجراءات دخول الأطفال إلى المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة عن شروط وإجراءات دخول الأطفال إلى المسجد الحرام، لافتة إلى أنه يجب على الأطفال الدخول مرافقة أحد الوالدين، أوضحت الوزارة أن أقل عمر لحجز تصريح عمرة للأطفال 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

شروط دخول الأطفال لمسجد الحرام

جاء ذلك ردًا على سؤال استفسار أحد المتابعين عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر جاء نصه” أريد أن استفسر عن دخول الأطفال أقل من خمس سنوات للحرم؟ وأيضًا شرط التحصين للكبار”، وذكر حساب وزارة الحج والعمرة أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد الوالدين للصلاة بينما أقل عمر لحجز تصريح عمره هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

الحج تكشف عن شروط وإجراءات دخول الأطفال إلى المسجد الحرام

فتح التقديم لطلبات تأشيرات العمرة للعام المقبل

وكانت وزارة الحج العمرة بدأت في استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم وذلك تأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد الحرام المسجد النبوي الشريف لموسم العمرة من العام المقبل 1444 إذ بدأت الخميس الماضي 15 من شهر ذي الحجة الجاري للعام 1443 هجرية الموافق 14/7/2022م.

موعد بداية العمرة من داخل وخارج السعودية

وذكرت الوزارة أن بداية العمرة للمعتمرين من داخل وخارج المملكة بداية من غرة شهر محرم من العام القادم 1444هـ، الموافق 30/7/2022م، وذكرت أنه يمكن الإطلاع على متطلبات إصدار تأشيرة العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا، وسط منظومة متكاملة من الخدمات، والتدبير الصحية المعتمدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *