مفاجأة .. دراسة تكشف شرب هذه الكمية من القهوة تطيل عمر الإنسان وتحمي من السكتة الدماغية

ذكرت دراسة حديثة أجرت جامعة صينية أن تناول ما بين فنجان ونصف إلى 3 فناجين قهوة يوميًا يمكن أن يطيل عمر الإنسان، وأوضحت دراسة أن فريقًا بحثيًا من جامعة صينية، راقب نحو 171 ألف شخص لمدة 7 سنوات وتوصل الفريق أن من داوم على شرب القهوة بانتظام كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة الثلث مقارنة من الذين لم يشربها مؤكدين أنه لا يهم إذا كانت القهوة سادة أم محلاة.

شرب 3 أكواب قهوة يطيل عمر الإنسان

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن شرب بين نصف لـ3 أكواب من القهوة العادية تزيد من عمر الإنسان الافتراضي، إضافة إلى تقليل أمراض القلب بنسبة 17% بعكس الدراسات التي تحذر من آثار القهوة على القلب، وذكرت الدراسة أنه بجانب رصد معدلات أمراض أقل لدى شاربي القهوة إلا أن فحوصات للقلب أفادت بتزايد حجم البطينين في قلوب شاربي القهوة ما يجعل القلب أكثر صحة.

مفاجأة .. دراسة تكشف شرب هذه الكمية من القهوة تطيل عمر الإنسان وتحمي من السكتة الدماغية

انخفاض معدل إصابة شاربي القهوة بالسكتة الدماغية

وذكرت الدراسة أن الأثر في القلب والعمر الافتراضي لم يظهروا لدى شاربي القهوة سريعة الذوبان، في حين انخفضت معدلات إصابة الـ3 أكواب يوميا بالسكتات الدماغية بنسبة إجمالية تصل إلى 22 في المائة وانخفاض معدلات إصابتهم بالسكري والسمنة.

ويقول القائمون على الدراسة أنه بالرغم من عدم وجود دليل واضح في مكونات القهوة وعلاقتها بالسمنة والسكري، إلًا أن خفض القهوة للشهية قد يكون مرتبط بذلك الأثر.