تعليق هام من الغذاء والدواء على احتواء منتجات آيس كريم على مادة مسرطنة

ردت هيئة الغذاء والدواء على الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن احتواء بعض منتجات آيس كريم على مدة مسرطنة في الأسواق المحلية، وفي منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أوضحت  الهيئة أنها تتابع باستمرار البلاغات المتعلقة بسلامة المنتجات.

حقيقة احتواء الأيس كريم على مواد مسرطنة

أوضحت الهيئة أنه تم التأكد أن المنتجات المتأثرة بالبيانات الواردة في البلاغ لم ترد للمملكة العربية السعودية كما تعمل الجهات المعنية في المملكة على اتخاذ بعض الإجراءات الهامة لضمان عدم دخولها إلى الأسواق المحلية، ومؤخرًا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد أن هناك علامة تجارية من أيس كريم لبعض الشركات في السوق الإسباني، تحتوي على مادة مسرطنة تسمى أكسيد الإيثيلين.

تعليق هام من الغذاء والدواء على احتواء منتجات “آيس كريم” على مادة مسرطنة

هيئة الغذاء ترد على حقيقة استيراد حلوى بها مادة سامة

وفي وقت سابق علقت الهيئة العامة للغذاء والدواء على سؤال ن أحد المواطنين حول استيراد حلوى من الخارج بعد اكتشاف أنها تحتوي على مادة سامة في أمريكا، أوضحت الهيئة أنها تتابع من خلال مركز الإنذار السريع ما يمس سلامة المنتجات الغذائية على المستوى العالمي.

ولفتت الهيئة إلى أنها تتخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل منع دخول الحوى داخل البلاد، أو أى منتج مخالف لمتطلبات المواصفات المعتمدة.

جدير بالذكر أن أحد المواطنين أقام دعوى قضائية ضد شركة Mars Incorporated للأغذية يتهمها بأن حلوى Skittles غير صالحة للأكل إذ أنها تحتوي على مادة سامة وكانت الشركة تعهدت بالتخلص منها قبل 6 سنوات.