برنامج سكني يوضح حقيقة حرمان المستفيد من الدعم حال الحصول على أرض مجانية

كشف برنامج سكني أن الحصول على أرض مجانية يحرم المستفيد من الدعم، أوضح البرنامج أن الاستفادة من الحصول على أرض سكنية مجانية تعني الاستفادة من الدعم السكني الذي يقدم مرة واحدة فقط في العمر وذلك حسب اللائحة التنظيمية للدعم السكني، جاء ذلك في إطار الرد على سؤال حول ما إذا كان حصول المستفيد على الأرض المجانية يحرمه من الدعم السكني.

معلومات عن برنامج سكني

وكان برنامج سكني كشف عن استفادة نحو 80.259 أسرة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية منذ بداية العام حتى نهاية شهر يونيو الماضي من خلال مجموعة من الإجراءات السهلة والميسرة، يأتي ذلك في إطار سعى البرنامج من أجل تحقيق رفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030.

برنامج سكني يوضح حقيقة حرمان المستفيد من الدعم حال الحصول على أرض مجانية

وذكر برنامج سكني أن عدد الأسر المستفيدة من الخيارات والحلول التي يوفرها للفرد المستفيد بلغ في شهر يونيو الماضي نحو 14,079 أسرة سعودية.

برنامج سكني يطلق 5 باقات دعم اختيارية جديدة

وكان برنامج دعم سكني أطلق 5 باقات دعم اختيارية جديدة من أجل حلول وخيارات أكثر لتصل إلى 9 خيارات لمستفيدي سطني، وشملت الباقات باقة الدعم المقدم وباقة الإيجار، وباقة الأثاث، وباقة البناء الذاتي، وباقة تجديد المسكن، لافتًأ إلى أن إمكان الحصول على باقات الدعم السكني المتنوعة بكل سهولة ويسر من خلال الدخول على موقع وتطبيق سكني الإلكتروني في إطار خطة المملكة العربية السعودية من أجل تسهيل تملك المواطنين للمنازل بما بتوافق مع احتياجاتهم وقدراتهم المالية.