توجيه عاجل بصرف راتب شهر وبدل إعاشة لهذه الفئات في السعودية

بشكل رسمي أصدر وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل قرارًا يقضي بصرف راتب شهر وبدل إعاشة للموظفين والمستخدمين والعمال المشاركين في أعمال الحج 1443 هجرية، على أن يتضمن القرار صرف راتب شهر أساسي ويعتبر مكافأة لجميع المشاركين في الحج من داخل مكة والمشاعر المقدسة مع انتداب المشاركين من خارج المملكة من موظفي ديوان الوزارة ومن مرافقها الأخرى والمدرج أسمائهم في برنامج القوى العاملة في المحج للمدة المحددة لهم.

صرف بدل إعاشة مقدارها 500 ريال لكل مشارك في أعمال الحج

وتضمن قرار وزير الصحة صرف بدل إعاشة بمقدار 500 ريال لكل من شارك بشكل فعلي في أعمال الحج من العاملين في مديرية الشؤون الصحية في مكة والإدارات التابعة لها، وكذلك مع العاملين مع الأجهزة الحكومية وفرق الطوارئ.

توجيه عاجل بصرف راتب شهر وبدل إعاشة لهذه الفئات في السعودية

أوضح وزير الصحة أن هناك شرط أن يكون المبلغ المصروف عن بدل الإعاشة شامل الإعاشة طوال فترة الحج، مع عدم الجمع بين تأمين ومعاش عينًا وبين صرف المبلغ النقدي، مع توفر اعتماد مالي لذلك في ميزانية الوزارة.

صرف إعاشة نقدية بواقع 500 ريال لجميع المشاركين في الحج

وشمل قرار وزير الصحة صرف إعاشة نقدية بواقع 500 ريال لجميع المشاركين في أعمال الحج بمنطقة المشاعر المقدسة والذين يعلمون في المراكز الصحية بكل من مشعر عرفات ومزدلفة، ومنى ومراكز منشأة الجمرات، وذلك عن جميع الأيام المحددة للإعاشة من 8 /12 /1443 هـ وحتى 14 /12 /1443.

كما تضمن قرار وزير الصحة أن يلتزم المرشحين المشاركين في موسم الحج بالعمل في المواقع والمواعيد المحددة لهم في البرنامج على ان يتم احتساب نفقة انتدابهم من تاريخ مباشرتهم العمل إلى تاريخ انتهائه، على أن يتم صرف المكافآت وبدل الانتداب بعد عودة المشارك إلى مقر عمله وتقديم أصل الشهادة الصادرة من لجنة القوى العاملة.