لتعزيز السلامة.. تنبيه هام من المرور السعودي عند تجاوز أي مركبة أثناء السير

كشف المرور السعودي مجموعة من الإجراءات والقواعد الهامة التي يجب على السائق مراعاتها عند القيام بتجاوز السيارات الأخرى، بنجاح لتعزيز السلامة المرورية، وأوضح المرور أنه يجب على السائق التأكد أولًا أن المركبة التي يريد أن يتجاوزها، لا تسعى هي الأخرى في تجاوز مركبة أخرى أمامها أو أعطته إشارة تحذيرية بذلك وألًأ تكون المركبة التي خلفه بدأت فعلًا في تجاوزه.

إجراءات يجب على السائق الانتباه لها قبل التجاوز

أوضح المرور السعودي أنه يجب على السائق التأكد أن يكون الطريق أمامه خاليًا  من العوائق وواضح الرؤية وأن يراعي سرعة المركبة التي يقودها والمركبة التي يتجاوزها، ولا بد من إعلان رغبته في تجاوز المركبة التي أمامه من خلال استعمال الإشارات الضوئية.

تنبيه هام من المرور السعودي عند تجاوز أي مركبة أثناء السير

وشددت على ضرورة أن يضع الفرد مسافة كافية بينه وبين المركبة التي يريد أن يتجاوزها، وعند إتمام عملية التجاوز عليه أن يعود مرة أخرى إلى الجانب الأيمن من الطريق، إلًا إذا أراد الفرد أن يتجاوز مركبة أخرى، فيبقى في مساره إلى أن يحدث ذلك ثم يعود مرة أخرى إلى يمين الطريق.

خطوات وإجراءات ومتطلبات تجديد الرخصة الخصوصي

وعلى جانب آخر أوضحت الإدارة العامة للمرور السعودي أن هناك بعض الخطوات ومتطلبات تجديد الرخصة الخصوصي عبر منصة عبر منصة أبشر إذ يجب على الفرد الالتزام بالمتطلبات والإجراءات التالية عند تجديد الرخصة خصوصي:

  • الخطوة الأولى هي سداد الرسوم.
  • ضرورة سداد المخالفات.
  • يجب على الفرد إجراء الفحص الطبي.
  • يمكن تجديدها عن طريق الحساب الخاص بك في بوابة أبشر.