الصحة تكشف حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وبشرى سارة عن التعافي

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن تسجيل 707 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا على أن يصبح الإجمالي 805277 حالة، أوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 389 حالة تعافٍ جديدة على أن يصبح الإجمالي 788760 حالة، ولم يتم تسجيل حالات وفاة جديدة على ان يستقر الإجمالي عند 9233 حالة وفاة، كما بلغ عدد الحالات الحرجة 152 حالة.

إلغاء الإجراءات الاحترازية

وفي وقت سابق لها قررت المملكة العربية السعودية إلغاء الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا وأوضحت الوزارة أن القرار أتى بعد الوضع الوبائي الجائحة كورونا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من الجهات كافة وارتفع نسبة التحصين والمناعة ضد الوباء.

الصحة تكشف حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وتعاف 389 شخص

رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية في السعودية

أوضحت وزارة الداخلية أنه تم رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بـ كورونا في السعودية والتي تأتي على النحو التالي.

  • عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة باستثناء المسجد الحرام والمسجد النبوي والأماكن التي يصدر بشأنها وتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامة.
  • عدم اشتراط التحصين والحالة الصحية في تطبيق توكلنا من أجل الدخول إلى الأنشطة والمنشآت والمناسبات وركوب الطائرات باستثناء الجهات التي تشترط التحسين أو الاستمرار في تطبيق البروتوكولات الصادرة من الصحة، مع تطبيق مستويات حماية أعلى من خلال الاستمرار في التحصين.
  • ودعت وزارة الداخلية إلى ضرورة الحصول على الجرعات التنشيطية المعتمدة من اللقاح في إطار الخطة الوطنية المعتمدة والإجراءات التي تخضع للتقييم.