مع ارتفاع الحرارة.. ضوابط التظليل المسموح به للسيارات في السعودية والعقوبة المقررة

تتعرض المملكة العربية السعودية إلى موجة شديدة الحرارة بداية من اليوم الإثنين وتستمر لمدة 6 أيام حتى أن درجات الحرارة تصل في بعض المناطق إلى 50 درجة من جانبها أوضحت الإدارة العامة للمرور السعودي ضوابط التظليل المسموح به في السيارات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف ولجوء بعض المواطنين إلى تظليل المركبات.

ضوابط التظليل المسموح به في السيارات في السعودية

أوضحت الإدارة العامة للمرور أن هناك ضوابط تظليل للزجاج الجانبي سواء الأمامي أو الخلفي على أن يكون الأمر من النوع الشفاف الذي يسمح برؤية المتواجد في السيارة وألًا تزيد نسبة التظليل عن 30 في المائة، ولفتت الإدارة إلى أن التظليل يجب ألا يكون عاكسًا للصورة على هيئة مرآة، كما يجب ألًا يحمل أى زخارف أو نقوش أو صور تمنع وتحد من درجة الشفافية، ويجب ألًا يتسبب في حجب رؤية السائق أو التقليل منها.

مع ارتفاع الحرارة.. ضوابط التظليل المسموح به للسيارات في السعودية والعقوبة المقررة

ولفتت الإدارة العامة للمرور إلى أنه يمكن السماح بتجاوز نسبة التظليل في الحالات المرضية التي تستدعى ذلك لكن هناك شرط أن يقدم الفرد تقرير طبي عن الحالة المرضية يوضح التفاصيل عنها

عقوبة مخالفة تظليل السيارات في السعودية

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن عقوبة تظليل السيارات في السعودية أو عدم الالتزام بالضوابط التي تضعها الإدارة العامة للمرور لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال.

وكان المركز الوطني للأرصاد حذر المواطنين من موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء ونصحهم بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه وعدم إجراء مجهود كبير.