ما هي شروط برنامج أرامكو السعودية الجديدة 1444 لخريجي الثانوية العامة

تضع الشركات والمؤسسات الرغبة في توظيف عمال أو كودار لديها شروط محددة لقبول عاملين جدد بين صفوفها، ومن أبرز الشركات هي شركة أورامكو وهي شركة تعمل في مجال البترول، ومما لا شك فيه أن شركة أورامكو من أكبر الشركات على مستوى المملكة العربية السعودية بل وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط لذلك فإنه عند الإعلان توافر فرص للعمل بها يتهافت عليها جميع من تتوافر بهم شروط القبول في أورامكو في محاولة للالتحاق للعمل بصفوفها.

ما هو برنامج أرامكو لخريجي الثانوية العامة ؟

تعمل شركة أرامكو على توفير فرص عمل لخريجي الثانوية العامة من خلال إطلاقها إلى برنامج التدرج المهني، وهو أحد البرامج التي تهدف إلى تدريب الطلاب السعوديين الذين تخرجوا من المرحلة الثانوية العامة وإعدادهم بشكل يتناسب مع طبيعة العمل في الشركة، وذلك لكي يتمكنوا من المشاركة بفاعلية في العمل بالشركة.

ويسمح برنامج أرامكو لخريجي الثانوية العامة بالتدريب على المهارات الوظيفية والأكاديمية وهو ما ينتج عنه اكتساب المهارات واكتشاف المبدعين منهم، وتختلف المدة الزمنية للبرنامج على حسب مسار الوظيفة ويمكن أن تصل في بعض الأحيان إلى فترة زمنية تصل إلى عامين كاملين.

شروط برنامج أرامكو السعودية الجديدة
شروط برنامج أرامكو السعودية الجديدة

ما هي شروط القبول في أرامكو الجديدة 1444

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن الشروط والضوابط المطلوب توافرها للراغبين من طلبة الثانوية العامة للالتحاق بصفوفها وجاءت على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون المتخرج حاصل على الثانوية العامة ومن أحد الفروع الصناعية أو التجارية أو العلوم الطبيعية أو الشرعية.
  2. أن لا يقل معدل الثانوية العامة عم 75%  للخريجين الراغبين في التقديم.
  3. أن يجتاز الراغب في التقديم اختبار القدرات العامة بمعدل 72%.
  4. أن لا يتجاوز سن المتقدم 24 عاماً.
  5. أن يكون ضمن الدفعات التالية (( 1439/1438)، ( 1440/1439)، (1441/1440)،  ( 1442/1441).