حساب المواطن يوضح موعد انتهاء الدعم الإضافي المقدم ونتائج الأهلية

أجاب حساب المواطن على سؤال أحد المواطنين حول مدى إمكانية استمرار الدعم الإضافي المقدم من قبل البرنامج وموعد انتهاء الدعم، أوضح حساب المواطن أن الدعم مستمر حتى نهاية العام المالي الجاري، إذ يتولى البرنامج الكشف عن ضوابط الحصول على الدعم والشروط بشكل دوري، ويتم الإعلان عن الدراسة فور الانتهاء منها.

وخصصت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن لدعم الأسر الفقيرة والمتضررة ومساعدتهم على مواجهة التحديات والأعباء المالية.

موعد صدور نتائج الأهلية شهرياً

وكان حساب المواطن أوضح أنه يتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج إذ يمكن للمستفيد معرفة نتيجة أهليته عن طريق حسابه.

تنبيه هام من حساب المواطن عن الدعم الإضافي المقدم ونتائج الأهلية

وكان حساب المواطن وجه تنبيه عاجلًا إلى المواطنين بضرورة الإفصاح الكامل عن الراتب الوظيفي شامل التقاعد أو التأمينات عند عملية التسجيل أو تحديث البيانات، أوضح برنامج حساب المواطن أنه يشترط إدخال إجمالي الراتب على أن يتضمن البدلات والعلاوات، مبيناً أنه لا يتم النظر إلى القروض والالتزامات المالية.

حقيقة إضافة تابع من خلال تطبيق حساب المواطن

أوضح الحساب أنه لا يمكن إضافة تابع من خلال التطبيق، وان عملية الإضافة في حساب المواطن تتم من خلال البوابة الإلكترونية، لافتًا إلى أن خطوات إضافة تابع إلى حساب المواطن تتمثل في الدخول إلى تفاصيل الطلب، وثم إضافة تابعين، والنقر على زر التابع، ثم الضغط على إضافة ثم حفظ.