سافر ببطاقة الهوية.. قرار عاجل من البحرين يسعد ملايين المواطنين في دول الخليج العربي

في تحرك مفاجئ، أصدرت البحرين قرارًا هامًا يسمح لجميع مواطني مجلس التعاون في دول الخليج العربي الدخول إلى أراضيها من خلال استخدام بطاقة الهوية الوطنية، أو جواز السفر من خلال جميع منافذ البحرين بدون التقيد بأى إجراءات مسبقة للسفر.

البحرين تقرر السماح لمواطني دول الخليج العربية دخول أراضيها

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بمملكة البحرين اتخذت قرارا هامًا يقضي بالسماح لمواطني دول الخليج بدخول أراضيها من خلال استخدام بطاقة الهوية الوطنية ،أوضحت شؤون الجنسية والجوازات أن القرار يأتي بالتوازي مع استخدام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية استخدام بطاقة الهوية في التنقل بين دولها.

سافر ببطاقة الهوية.. قرار عاجل من البحرين يسعد ملايين المواطنين في دول الخليج العربي

انتقال مواطني مملكة البحرين إلى جميع دول مجلس التعاون

ولفتت شؤون الجنسية والجوازات والإقامة أن القرار يشمل أيضَا انتقال مواطني مملكة البحرين إلى جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بدون استثناء في إطار التسهيل على المواطنين ورفع الضرر عنهم.

جدير الذكر أن المملكة العربية السعودية اتخذت قرارًا بتعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية من أجل التنقل من وإلى السعودية للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتسعى دول مجلس التعاون الخليجي إلى تسهيل عملية السفر والتنقل بينها بعيدًا عن التعقيدات خاصة أن هناك العديد من الروابط العائلية والدينية واللغوية والجغرافية التي تجمع بين دول مجلس التعاون الخليجي وهو الأمر الذي يستلزم معه تسهيل عملية السفر بين مجلس التعاون.