التخطي إلى المحتوى
هل مكافأة الزوجة الطالبة تعتبر من دخل الأسرة.. حساب المواطن يرد
هل مكافأة الزوجة الطالبة تعتبر من دخل الأسرة.. حساب المواطن يرد

أوضح حساب المواطن أن مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل ولا يمكن الإفصاح عنها، وفي تدوينة عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوضح أن الإفصاح يتم باختيار الحالة الوظيفية، “طالب” من تفاصيل الطلب بيانات التابعين، ومن ثم الانتقال إلى الإفصاح عن الدخل، وإضافة دخل تابع نوع الدخل غير ذلك ومصدر دخل برنامج دعم حكومي.

جاء ذلك ردًا على سؤال موجه من قبل حساب المواطن أتى نصه” مكافأة الزوجة الطالبة هل تعتبر من دخل الأسرة.

موعد انتهاء التسجيل في برنامج حساب المواطن

وفي وقت سابق أودع برنامج حساب المواطن الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المتكاملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الـ 56 بعد تطبيق الضوابط الجديدة الصادرة بالتوجيه الكريم والذي يتضمن إعادة فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن، وتقديم دعم إضافى للمستفيدين بمبلغ 8 مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022.

هل مكافأة الزوجة الطالبة تعتبر من دخل الأسرة.. حساب المواطن يرد

من جانبه أوضح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري بأن زيادة الدعم للمستفيدين وصلت إلى 73% مقارنة بالدفعات السابقة على أن يصل إجمالي الدعم لدفعة شهر يوليو بعد الدعم الإضافي أكثر من 3.1 مليار ريال، إذ يصل عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة وصلت إلى 10.2 ملايين مستفيد وتابع.

إجمالي التعويضات المدفوعة في حساب المواطن

أوضح حساب المواطن أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي وصل إلى 25 مليون ريال ليصبح إجمالي ما تم دفعه 123 مليار ريال منها مليار وسبعين مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *