موعد التسجيل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1444.. وشروط القبول

لمن يريد التسجيل في  جامعة الملك سعود هي جامعة تعتبر ثاني أكبر جامعة في المملكة العربية السعودية من حيث مساحتها بعد جامعة أم القرى التي تحتلي المركز الأول، وهى جامعة حكومية تم تأسيسها عام 1957 م ويوجد بتلك الجامعة عدد كبير من الكليات في كافة التخصصات المختلفة وتسعى الجامعة جاهداً في تدريب وتعليم الطلبة لسد حاجة السوق المحلى من الطلبة الحاصلين على شهادات عُليا مثل الماجستير والبكالوريوس والدكتوراه والكثير من الشهادات الأخرى، وقد تم الإعلان عن فتح باب التقديم لتلك الجامعة و جاء ذلك وفقاً لعملية المفاضلة في طلبات التسجيل ويتناول المقال كل ما يتعلق بالجامعة بالتفصيل.

شروط القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

من المعروف أن من أبرز التخصصات الموجودة في هذه الجامعة هي العلوم الصحية، ولذلك قامت الكليات الصحية بوضع بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدم للالتحاق بهذه الجامعة وجاءت الشروط على النحو التالي:

  1. يجب على المتقدم أن يحصل على درجة جيدة في شهادة البكالوريوس.
  2. أن يجتاز كافة الاختبارات التي تجريها الكلية.
  3. يجب أن يكون الحد الأدنى للمعدل التراكمي لنتيجة الثانوية العامه للعلوم الصحية 90٪.
  4. أن يكون المتقدم من أبناء المملكة أي أنه لديه الجنسية السعودية
  5. يمتلك المتقدم شهادة بكالوريوس العلوم أو شهادة البكالوريوس في الصيدلة أو لديه شهادة العلوم الطبية التطبيقية وتكون تلك الشهادات من جامعات معروفه ومعترف بها بالمملك، بجانب أنه يجب ألا يكون قد مر على تلك الشهادات أكثر من خمس سنوات.

مواعيد التقديم جامعة الملك سعود للعلوم الصحية 1444

قامت الجامعة بالإعلان عن مواعيد التسجيل بالجامعة للعام الجديد لخريجي الثانوية العامة وجاءت تلك المواعيد على النحو التالي:

  • بوابة الجامعة للقبول ( جدة و الأحساء): تبدأ يوم الإثنين الموافق 18 يوليو تموز ويستمر التقديم حتى الساعة الثانية عشر ظهراً في يوم الخميس الموافق 21 يوليو تموز لعام 2022 م.
  • بوابة القبول الموحد ( الرياض): تختلف مواعيد الطلاب عن الطالبات، حيث تبدأ مواعيد الطالبات من يوم السبت الموافق 23 يوليو / تموز حتى الساعة الثانية عشر ظهرا في يوم الخميس الموافق 28 يوليو / تموز من نفس العام 2022 ومن يوم 23 يوليو / تموز حتى 28 يوليو الساعة الثانية عشر ظهراً.، تبدأ مواعيد الطلاب من يوم الجمعة الموافق 22 يوليو / تموز حتى يوم الأربعاء 27 يوليو الساعة  12 ظهراً من نفس العام 2022.
  • بوابة الجامعة للقبول ( الرياض وجدة ) المسار الثاني: يبدأ التسجيل بها يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس / آب حتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس/ آب الساعة الثامنة صباحاً.
فتح باب القبول في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية متى
رابط التسجيل في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية