موعد بداية الدوري السعودي والفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2023

يترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد بداية الموسم الجديد من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022-2023، إذ يحظى الدوري بمتابعة واهتمام كبير من قبل عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية إليكم موعد بداية الدوري، والمتأهلين لدوري أبطال آسيا 2022 والصاعدون والهابطون، ومع كل نسخة جديدة يترقب عشاق كرة القدم المنافسة الجديدة.

متى بداية الدوري السعودي 2023

من جانبه كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر أن انطلاق المنافسات تتم في مارس 2022، أى أن بداية الموسم الجديد من الدوري السعودي يكون في 25 أغسطس 2022، لكن لم يعلن الحساب الرسمي للاتحاد السعودي عن موعد نهاية من الدوري السعودي لكنه من المتوقع أن ينتهي في موعده الطبيعي في مايو 2023.

موعد بداية الدوري السعودي والفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2023

وبعد قرار الاتحاد السعودي بتمديد الموسم الحالي وينتهي في 23 يونيو بدلًا من 29 مايو تم تأجيل انطلاق منافسات البطولة لتصبح 25 أغسطس بدلًا من 11 أغسطس.

تعرف على الفرق المتأهلة لدوري أبطال آسيا 2023

وحسب المعلومات والشروط المتواجدة في دوري أبطال آسيا وقواعد الدوري السعودي تتأهل 4 فرق من المملكة  3 منها عن طريق الدوري وفريق واحد عن طريق الكأس، و المتأهلون عن طريق دوري أبطال آسيا هم كل من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وهو الهلال والاتحاد والنصر ولحق بهم الفيحاء صاحب المركز السابع بعد الفوز بكأس الملك على الهلال.

الفرق الهابطة من دوري المحترفين السعودي

أما الفرق الهابطة في الدوري السعودي فهم 3 أندية وهي التي تحقق المراكز الأخيرة في الدوري وهم ثلاثي المؤخرة في الموسم الحالي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هم الحزم والفيصلي، كما هبط الأهلي للمرة الأولى في تاريخه.