اخر موعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص والحكومي وفي البنوك السعودية 1443

اخر موعد اجازة عيد الاضحى في السعودية اقترب، حيث قامت المملكة العربية السعودية بمنح الأفراد إجازة مدفوعة الأجر للأفراد العاملين بكل من القطاعي الحكومي والقطاع الخاص، وفي البنوك، حيث تعد إجازةعيد الأضحى في السعودية حق يكلفه نظام العمل والقانون بالمملكة العربية السعودية، في السطور التالية نوضح تفاصيل اخر موعد اجازة عيد الاضحى 1443 في السعودية.

اخر موعد اجازة عيد الاضحى 1443

بعد أن تم استطلاع هلال ذي الحجة في الأربعاء 29 يونيو 2022 تم ثبوت رؤية الهلال ليكون أول أيام شهر ذي الحجة في الخميس الموافق 30 من شهر يونيو الماضي، وعليه فقد وافق يوم عرفة الجمعة الثامن يوليو الموافق التاسع من ذي الحجة 1443.

هذا ومن المقرر أن تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية لمدة 9 أيام، حيث قد قامت السلطات بالمملكة بالإعلان مسبقًا عن أول أيام إجازة عيد الأضحى، والذي كان في الرابع من يوليو، والموافق هجريًا 5 من ذي الحجو.

تمتد إجازة عيد الأضحى لمدة تسعة أيام ليكون اخر موعد اجازة عيد الاضحى للأفراد العاملين بالقطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية في الثالث عشر من ذي الحجة 1443 الموافق 12 من يوليو 2022، وهو رابع أيام عيد الأضحى الموافق الثلاثاء.

اخر موعد اجازة عيد الاضحى بالقطاع الخاص والبنوك

  • بالنسبة للقطاع الخاص تنتهي إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية بعد استمرار إجازة مدتها 4 أيام، حيث قد بدأ الإجازة في الجمعة 9 من ذي الحجة، الموافق 8 يوليو.
  • وبهذا يكون اخر موعد اجازة عيد الاضحى بالقطاع الخاص في الاثنين، ليعود العاملين بالقطاع الخاص بدايةً من اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 الموافق 12-12-1443.

اخر موعد اجازة عيد الاضحى في البنوك السعودية

  • بالرغم من حصول البنوك على إجازة عيد الأضحى المبارك، إلا أن هناك بعض الفروع التي لم تأخذ إجازات بعيد الأضحى المبارك، وهي الفروع التي تتواجد في المدينة المنورة ومكة المكرمة، حيث تقديمها الخدمات للحجاج في موسم الحج.
  • هذا وقد أخذت البنوك إجازة عيد الأضحى في السعودية مدتها أربعة أيام، بدأت من الجمعة الثامن من يوليو 2022 وحتى الاثنين 11 يوليو 2022.