كم تبعد القنفذة عن جدة ومدن المملكة الغربية السعودية

القنفذة بفتح الفاء وضم القاف هي أحد أكبر المحافظات بالمملكة العربية السعودية ويقطنها الكثير من المواطنين والمقيمين أيضاً، وهي من الناحية الإدارية تتبع منطقة المكرمة ومعنى اسمها أي المكان الذي ينبت فيه النبات الملتف وسط الرمال، وأطلقت عليها الإمبراطورية العثمانية لفظ البندر، وهي تطل من جهة الغرب على ساحل البحر الأحمر، ويسافر إليها الكثير من القاطنين في مدينة جدة والكثير من المدن المحيطة بها ومن أهم ما يميزها أنه يمر بها الطريق الساحلي الدولي جيزان – جدة.

كم تبعد القنفذة عن جدة

يحتاج المسافرون إلى القنفذة من جدة التعرف على المسافة التي تفصل بينهما، وهي تقدر بحوالي 442.26 كيلو متر أي ما يوازي 274.20 ميل تقريباً، في حال اتخاذ الطريق العام في جدة على سرعة سيارة 80 كيلو متر بالساعة، وبذلك فإن الوقت المقدر ليصل فيه المسافر من جدة إلى القنفذة بحوالي أربع ساعات وبالدقائق بنحو 246 دقيقة.

إن اختار المسافر من جدة إلى القنفذة استخدام الطائرة فإن الوقت المستغرق لن يتعدى الأربع دقائق حتى يصل المسافر إليها، أما إن اختار السفر باستخدام القطار فإن الوقت يصل إلى أربع ساعات وسبع دقائق.

القنفذة بالمملكة
القنفذة بالمملكة العربية السعودية

كم تبعد القنفذة عن المناطق بالمملكة

مثلما أوضحنا للراغبين في التوجه من جدة إلى القنفذة المسافة بينهم، نوضح في الجدول التالي المسافة بين القنفذة  وبين عدداً من المدن بالمملكة العربية السعودية للراغبين في التوجه إليها.

 

من القنفذة إلى المسافة المستغرقة
مكة المكرمة 280 كيلو مترًا
المدينة المنورة 774.8 كيلو مترًا
جازان 355.71 كيلو مترًا.
عسير 187 كيلو مترًا
نجران 489.1 كيلو مترًا
الباحة 153.3 كيلو مترًا
الرياض 976.8 كيلو مترًا
القصيم ي 992 كيلو مترًا
تبوك 1.335 كيلو متر
حائل 1.193.9 كيلو مترًا
الجوف 1.735.8 كيلو مترًا
الحدود الشمالية 1.230 كيلو متراً