“عودة العمل” .. موعد دوام البنوك السعوديه بعد عيد الاضحي 2022 – 1443

مع بداية أول أيام عيد الأضحى يتابع الموظفين بالبنوك في المملكة العربية السعودية للتعرف على موعد دوام البنوك السعوديه بعد عيد الاضحي وهذا بعد أن ينتهي الموظفين من الاجازة المعتمدة لها تحت اسم اجازات عيد الأضحى المبارك، وتعد البنوك في السعودية واحدة من أهم القطاعات التي تقدم خدمات مختلفة لعملائها من المعاملات المالة، ولهذا فإن موعد دوام البنوك السعوديه بعد عيد الاضحي أمر لا يهتم به الموظفين فقط، وإنما يهتم به عملاء البنوك بالمملكة العربية السعودية، تابع للتعرف على التفاصيل.

موعد دوام العمل بعد عيد الاضحي في السعودية

قام البنك المركزي السعودي في يوم الثلاثاء الماضي بإصدار بيان يوضح آلية مواعيد الإجازات الخاصة بالبنوك، إلى جانب موعد دوام البنوك السعوديه بعد عيد الاضحي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وجاء مضمون البيان على النحو التالي:

  • تم منح العاملين بالبنوك في المملكة العربية السعودية وفقًا للائحة التنفيذية التي تتبع نظام العمل السعودي إجازة مدفوعة الأجر يحصل بها الموظف على أجر كامل دون أي استقطاعات من الرواتب.
  • صاحب العمل المخالف لأي من بنوك اللائحة التنفيذية المختصة بالإجازة أو الأجر يتعرض للمساءلة القانونية مع دفع غرامة يتم تحديدها من قبل المملكة العربية السعودية.
  • ويستثنى من هذا حالة تقتضي طبيعة العمل التي تتطلب تواجد الموظفين بدوام سواء كان جزئيًا أو كليًا.
  • على أن يتم تعويض الموظفين في تلك الحالة براتب إضافي أو تعويضهم بإجازة استعاضية مساوية لوقت الإجازة التي لم يحصل عليها.

موعد دوام البنوك السعوديه بعد عيد الاضحي

يبدأ الدوام الرسمي في البنوك بالمملكة العربية السعودية بعد انتهاء أيام الإجازات الرسمية الممنوحة لجميع الموظفين بالدوائر الحكومية، من بينها القطاعات الخاصة، وقطاع البنوك.

على أن تنتهي الإجازات في 13 من يوليو 2022 الموافق 14-12-1443، حيث بهذا تكون البنوك قد حصلت على سبعة أيام إجازة.