طقس العيد يشهد أجواء حارة نهارًا وأمطار على 6 مناطق

كشف عبدالعزيز الحصيني، باحث الطقس والمناخ بالمملكة، عن توقع حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وأعلن الحصيني أنه بحسب مراصد الأرصاد الجوية المتوقعة لعطلة عيد الأضحى 1443 هـ، سيسود بالمملكة والخليج جو حار خلال ساعات النهار، ومعتدل خلال ساعات الفجر، بحيث تستمر الأمطار في أجزاء من سلطنة عمان وجنوب الشرقية والرياض والإمارات، وتمتد إلى مناطق نجران وجازان وعسير والباحة مع هطول أمطار خفيفة حبات برد وأمطار غزيرة.

جريان أودية وبحيرات سيول

وأضاف الحصيني أنه يوجد فرصة لتدفق الأودية واحتمال تشكل بحيرات غزيرة من الأمطار بالربع الخالي، وذلك بسبب هطول الأمطار الغزيرة، فضلا عن احتمال تكرار ما حدث بالعام الماضي بين جنوب حوطة بني تميم والحريق، وكذلك بين وادي الأفلاج والدواسر، ويصحب ذلك نشاط رياح سطحية في معظم المناطق.

وفي سياق آخر، استقرت حشود من الحجاج على جبل عرفات في الأراضي المقدسة، بعد ذهابهم إليه صباح أمس الجمعة، لأداء الركن الأعظم من فريضة الحج ومشاهدة الوقفة الكبير في مشهد ممتلئ بالرهبة والسكينة، سائلين الله عز وجل أن يغفر لهم، ويرحمهم، ويعتق رقابهم من النار.

كما شهدت الحركة المرورية لتوجه الحجاج من منى إلى عرفات بسلاسة، لينعم الحجاج بالأمن والأمان والراحة، فيما كانت عملية التصعيد لمشعر عرفات بحمد الله ميسره، وذلك بفضل جهود القطاعات الحكومية بالمملكة في تنظيم الحركات الجماهيرية والحفاظ على سلامتها وأمنها.