حتى تتجنبها.. الوطني للأرصاد يحذر من أمطار رعدية على تلك المناطق بالسعودية

يتزايد البحث من قبل المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن حالة الطقس خاصة في أيام المناسبات والأعياد الرسمية بسبب الطقوس التي اعتادوا عليها من زيارة الجيران والأصدقاء والأهل، بالإضافة إلى الخروج إلى أماكن الترفيه والمتنزهات وغيرها من المناطق لقضاء وقت لطيف فيها، لذا حذر المركز الوطني للأرصاد من بعض الظواهر الجوية التي سوف تشهدها بعض مناطق المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة.

حالة الطقس في السعودية الأيام المقبلة

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، عن أنه هناك بعض الظواهر الجوية التي سوف تتأثر بها بعض مناطق المملكة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ومنها استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق السعودية خلال الأيام المقبلة، تحذيرا للمواطنين لتجنب الخروج في مثل تلك الأوقات حتى لا يتعرض أي منهم لخطر ما.

حالة الطقس في السعودية

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية أنه من المتوقع بدءًا من الغد(الأحد إلى الخميس، هطول أمطار رعدية على بعض المناطق المملكة، وقد يصاحبها تساقط للبرد، وأتربة مثارة وتيارات هابطة نشطة السرعة، قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، وأشار إلى أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار على الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية من متوسطة إلى غزيرة.

ظواهر جوية في المملكة العربية السعودية

وأشار المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية إلى أنه في صحراء الربع الخالي، وفي منفذ البطحاء الجنوبية لمنطقة الرياض، وتحديدًا في وادي الدواسر وليلى والأفلاج، وكشف المركز، المدن الأعلى تسجيلًا لدرجات الحرارة اليوم في المملكة، هي الدمام سجلت أعلى درجات الحرارة اليوم.

وتابع أنه قد سجلت الدمام 45 درجة مئوية، وأكد المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية أن الأحساء والقيصومة قد سجلت 44 درجة مئوية، كما توقعت هطول أمطار خلال الساعات القليلة الماضية وتمتد إلى الخميس في مناطق نجران وعسير وجازان، وتنتهي اليوم على بعض المناطق.