توقيت صلاة عيد الاضحى في دبي 2022

يتم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك حسب رؤية هلال شهر ذي الحجة في المملكة العربية السعودية، فيكون العيد عقب الوقوف بعرفات لتأدية أهم مناسك الحج، ويحل علينا عيد الأضحى المبارك لهذا العام بعد شهرين وعشرة أيام من عيد الفطر، وذلك بيوم السبت العاشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ، فيما يوافق 9 يوليو 2022 م، حسب الحسابات الفلكية.

موعد صلاة عيد الاضحى في دبي 2022

يكون توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في إمارة دبي 2022، في تمام الساعة 6:03 صباحًا، وذلك عقب شروق الشمس وظهورها بارتفاع يبلغ قدر رمح، وهو ما يعادل نحو 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس، بحيث يمتد الوقت إلى صلاة الظهر.

أماكن إقامة صلاة العيد في إمارة دبي

يمكن تأدية صلاة عيد الأضحى في إمارة دبي بجوامع ومساجد الإمارة، بناءً على قرار الحكومة بالسماح بإقامة صلاة أخرى في المساجد، مثل الفرائض وصلاة الجمعة، إضافة إلى أنه يجب على جميع المصلين الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية في البلاد، وإذا عجز المصلي عن الذهاب إلى المسجد، فيمكنه الصلاة في بيته بمشاركة أهله أو بمفرده.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

يفضل أن يصلي المسلم صلاة العيد صباح اليوم الأول، ويتبين ذلك وفقًا لما يلي:

  • يجب على المصلي الإحرام لصلاة العيد بالتكبير بنية الصلاة، بحيث يكبر سبع مرات، وذلك عقب تكبيرة الإحرام بالركعة الأولى.
  • يقرأ المصلي سورة الفاتحة وسورة الأعلى أو سورة ق.
  • يتم استكمال الركعة الأولى بالركوع والسجود، ثم الاعتدال والقيام إلى الركعة الثانية والتكبير للانتقال للركعة الثانية.
  • يكبر المصلي خمس مرات بعد تكبيرة الانتقال.
  • يجب على المصلي القيام بقراءة سورة الفاتحة، ثم قراءة سورة الغاشية إن قرأ المصلي في الركعة الأولى سورة الأعلى، وسورة الإنسان إذا قرأ المصلي سورة ق في الركعة الأولى.
  • يجب استكمال الركعة الثانية بركوعها وسجودها وإتمام الجلوس للتشهد والتسليم.